هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:03 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مجلس الشيوخ يحفظ طلب رفع الحصانة عن أحد أعضائه جنوب سيناء: بحث إنشاء 2 سيفون لنقل مياه الشرب من محطة غرب النفق لتغذية مدن خليج السويس محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه

الاقتصاد

”الضرائب”: 15 أبريل بدء تطبيق المرحلة الرابعة لمنظومة الإيصال الإلكتروني

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، على بدء تطبيق المرحلة الرابعة (المرحلة الأولى الفرعية) لمنظومة الإيصال الإلكتروني، اعتبارًا من 15 أبريل 2023، وذلك وفقًا لقرار الإلزام رقم ( 168 ) لسنة 2023 ، مطالبًا ممولي المرحلة المرحلة الرابعة ( المرحلة الأولى الفرعية) للمنظومة بالإلتزام بالانضمام للمنظومة ، لافتًا إلى حرص المصلحة على تقديم الدعم الفني اللازم للممولين للانضمام إلى منظومة الإيصال الإلكتروني.

وأوضح "توفيق" إن المصلحة تحرص على عقد ورش عمل لتقديم الدعم الفني لممولي المرحلة الرابعة ( المرحلة الأولى الفرعية) لمنظومة الإيصال الإلكتروني ، وذلك للتعريف بالمنظومة وشرح كيفية التكامل معها والإجابة على كافة إستفساراتهم عن المنظومة ، مشيرًا إلى أنه تم حتى الآن تنظيم 5 ورش عمل فنية متخصصه لممولي المرحلة الرابعة للتعريف بالمتظومة وكيفية التكامل معها، لافتًا إلى أن تنظيم المصلحة لهذه الورش بهدف المساعدة في التطبيق الصحيح للمنظومة، وتقديم المعلومات الخاصة بضوابط وأحكام إصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية على النحو الواجب قانونًا، وتقديم الدعم الفني اللازم للممولين لإصدار إيصالات ضريبية إلكترونيًا على بيئة التشغيل الفعلي بدءًا من تاريخ الإلزام بالمنظومة في 15 أبريل 2023.

وأشار إلى إمكانية قيام الممولين الملزمين بالمرحلة الرابعة ( المرحلة الأولى الفرعية) بالإطلاع على الفيديوهات التي قامت المصلحة بتوفيرها علي الموقع الإلكتروني للمصلحة ، من خلال الرابط الخاص بدليلك للتعامل مع الإيصال الإلكتروني

https://eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services

موضحًا أن هذه الفيديوهات تتناول شرح كيفية التكامل مع منظومة الإيصال الإلكتروني والتكامل مع منظومة متابعة أجهزة نقاط البيع، مضيفًا أن المصلحة قامت من خلال نفس الرابط بتوفير الأدلة المتخصصة التي تشرح كافة جوانب المنظومة ، كما يمكن للممولين متابعة مواعيد الورش الفنية التي تنظمها مصلحة الضرائب المصرية للرد على الإستفسارات الفنية والتي يتم الإعلان عنها على نفس الرابط (دليلك للتعامل مع الإيصال الإلكتروني).

وطالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية الممولين الملزمين بالمرحلة الرابعة ( المرحلة الأولى الفرعية) بضرورة البدء الفوري في تسجيل كافة أجهزة نقاط البيع الخاصة بهم على منصة نقاط البيع، حتى يتم الإنتهاء من تفعيل أجهزتهم في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال الرابط التالي:

https://pos.eta.gov.eg

وقال إنه يمكن التواصل مع مركز الاتصالات المتكامل التابع للمصلحة للرد على كافة الاستفسارات على الخط الساخن 16395، كما يمكن إرسال الإستفسارات علي الإيميل التالي : [email protected]