هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 04:29 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

سفير مصر بكندا يشارك في حفل الإفطار السنوي لـ«الشبكة المصرية للسرطان»

شارك السفير المصري في أوتاوا، أحمد حافظ، في حفل الإفطار السنوي لـ الشبكة المصرية للسرطان في كندا، والذي تم تنظيمه بمدينة برامبتون، بالاشتراك مع جمعية نادي النيل بأونتاريو.
وقال السفير المصري - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن مشاركة لفيف كبير من الشخصيات المصرية البارزة وأعضاء الجالية في هذا الحفل؛ أبرز مثال على حرص أبناء الجالية وخاصة من الجيلين الثاني والثالث، على دعم هذا المشروع الإنساني العملاق.
وأشاد السفير أحمد حافظ بتنظيم الحفل بمشاركة جمعية نادي النيل، برئاسة الدكتور محمد الحلوجي، و بما تم استعراضه عن التجربة المصرية الرائدة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، من قبل الشبكة المصرية للسرطان بكندا، برئاسة الدكتور محمد عجاج، الذي قدم شرحا وافيا للمشروعات والأنشطة التي تقوم بها المستشفى، والجامعات والمستشفيات العالمية التي تتعاون معها، بجانب التبرعات التي قدمها أبناء الجالية في كندا، والتي بلغت العام الماضي نحو 350 ألف دولار، مضيفا أن هذا الصرح لا بُد أن يستمر في تقديم خدماته بهذه الكفاءة والتميز الذي يشيد به الجميع.
كما أشاد السفير المصري بتكريم الجيلين الثاني والثالث من الجالية المصرية، وأيضا أبناء مدرسة "فلوبيتير كوليج" المصرية بمسيساجا، والذين لعبوا دورا كبيرا في دعم الشبكة المصرية للسرطان بكندا، والتوعية بأهمية تقديم التبرعات لمستشفى سرطان الأطفال.
ووجه السفير المصري التحية للدكتور محمد عجاج، مثمناً دور الشبكة المصرية للسرطان فيما تقدمه من خدمات جليلة. وأكد أهمية العمل الذي يقوم به أبناء الجالية المصرية في شتى أنحاء كندا، مشدداً على أن مثل هذه الأنشطة تدعو للفخر وتربط أبناء الجالية بوطنهم الأم مصر.
جدير بالذكر أن الشبكة المصرية للسرطان ‏هي مؤسسة كندية تأسست في عام 2014 لدعم مستشفى 57357 ومرضى السرطان في مصر.