هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:27 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دينا الوديدي تعلن وفاة والدها محمود الليثي: المهرجانات جزء من الغناء الشعبي.. وقدّمت أول مهرجان في 2005 الفنان محمود الليثي يتحدث عن كواليس أغنية «عم المجال» اليوم .. تأثير فنان الخزف سعيد الصدر على تلاميذه في ندوة بمركز الجزيرة للفنون الكاتب عمرو محمود ياسين: محمود ياسين جونيور مجتهد ويسعى ليكون الأفضل أحمد سعد: منتخب مصر نزل الشوط التاني أمام نيوزيلندا بروح تانية وبدأت الهندسة محمود الليثي يكشف كواليس انتشار «سطلانة»: الناس بتحب تفرح.. وأنا عايز أفضل وسطهم وأسمعهم وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية بالوزارة.. ويؤكد: التعامل بحزم مع المخالفات مدبولي: توجيهات رئاسية بالاهتمام بملف الأمن الغذائي والتوسع في إنشاء محطات كبرى للثروة الحيوانية خطة النواب توافق على تعديل يضمن تحصيل المساهمة التكافلية لصالح التأمين الصحي الشامل بدء الجلسة العامة لمجلس النواب لمناقشة حزمة من قوانين الضرائب الجزائر تقلب الطاولة وتطيح بالأردن من المونديال

ناس TV

وزير الكهرباء: مشروع الضبعة إضافة نوعية لقدرات الطاقة

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن الأسبوع الذري العالمي في موسكو شهد حدثا تاريخيا يتمثل في نقل وعاء ضغط المفاعل للوحدة النووية الأولى إلى موقع محطة الضبعة، مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس الشراكة القوية بين مصر وروسيا في مجال الطاقة النووية، وتجسد الاهتمام الرئاسي بدعم المشروع الاستراتيجي الذي يضع مصر على خريطة الدول المالكة لأحدث المفاعلات النووية.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات خاصة لقناة «إكسترا نيوز» أن المنتدى ناقش ملفات حيوية تشمل مستقبل الطاقة النووية والتمويل والأمان النووي في المفاعلات الحديثة، إلى جانب التعاون المشترك بين القاهرة وموسكو، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تأتي بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز القدرات المصرية في مجال الطاقة.

وأكد الدكتور محمود عصمت أن المشاركة المصرية الفاعلة في فعاليات المنتدى تعكس رؤية الدولة في امتلاك تقنيات متقدمة لتوليد الكهرباء من مصادر نظيفة وآمنة، موضحًا أن مشروع الضبعة يمثل إضافة نوعية للقدرات الكهربائية المصرية ويعزز أمن الطاقة على المدى الطويل.