هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:38 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا الشعبة العامة للمخابز: تطبيق منظومة الدعم النقدي للخبز يحفظ حقوق المواطنين كريمة عوض: مفاوضات واشنطن وطهران تحولت من التهديدات إلى «مباحثات بناءة» نائب رئيس الوزراء: 4.5 مليار جنيه تكلفة تطوير شركة النصر لصناعة السيارات أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية اليوم الثلاثاء وزير التخطيط: نمتلك ركيزة أساسية لدعم التحول الرقمي واتخاذ القرار التنموي على أسس علمية

ناس TV

وزير الكهرباء: مشروع الضبعة إضافة نوعية لقدرات الطاقة

قال الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إن الأسبوع الذري العالمي في موسكو شهد حدثا تاريخيا يتمثل في نقل وعاء ضغط المفاعل للوحدة النووية الأولى إلى موقع محطة الضبعة، مؤكداً أن هذه الخطوة تعكس الشراكة القوية بين مصر وروسيا في مجال الطاقة النووية، وتجسد الاهتمام الرئاسي بدعم المشروع الاستراتيجي الذي يضع مصر على خريطة الدول المالكة لأحدث المفاعلات النووية.

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في تصريحات خاصة لقناة «إكسترا نيوز» أن المنتدى ناقش ملفات حيوية تشمل مستقبل الطاقة النووية والتمويل والأمان النووي في المفاعلات الحديثة، إلى جانب التعاون المشترك بين القاهرة وموسكو، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تأتي بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعزيز القدرات المصرية في مجال الطاقة.

وأكد الدكتور محمود عصمت أن المشاركة المصرية الفاعلة في فعاليات المنتدى تعكس رؤية الدولة في امتلاك تقنيات متقدمة لتوليد الكهرباء من مصادر نظيفة وآمنة، موضحًا أن مشروع الضبعة يمثل إضافة نوعية للقدرات الكهربائية المصرية ويعزز أمن الطاقة على المدى الطويل.