هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 07:58 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
”بناة الوطن” تنظم ندوة حوارية رفيعة المستوى لتعزيز الوعي وحماية الجبهة الداخلية التنظيم والإدارة يصدر القواعد التنفيذية لترقية الموظفين اعتبارا من يوليو 2026 مسعود علام: الرقابة المشددة على الأسواق ضرورة لحماية المواطنين من الغش والاستغلال مفاجآت جديدة من البنك الأهلي المصري لحاملي الشهادات الادخارية تحذير عاجل من البنك المركزي لعملاء البنوك للحفاظ على بياناتهم الشخصية والبنكية استقرار مساهمات البنك المركزي المصري في مؤسسات التمويل الدولية عند 42.4 مليار جنيه بنك البركة مصر يحصد 10 جوائز دولية من EMEA Finance تأكيدًا على مكانته في التمويلات والاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بفائدة 19.5%.. البنك المركزي يسحب سيولة بقيمة 12 مليار جنيه الرقابة المالية تمنح 13 شركة الموافقة على مزاولة أنشطة مالية غير مصرفية بنك القاهرة يعزز مزايا حساب «ثروة» الجاري بعائد يصل إلى 16.25% يُصرف شهريًا البورصة توافق على مضاعفة رأس المال المصدر والمدفوع لبنك التعمير والإسكان إلى 10.6 مليار جنيه البنك الأهلي المصري يعدل سعر العائد على الشهادات البلاتينية ويصدر شهادة جديدة بعائد شهري 19.5%

ملفات

الغمراوي: العلاقات المصرية الكورية جسر لتعزيز الشراكات الدوائية الدولية

شارك الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، في فعاليات المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي AIRIS 2025، الذي تستضيفه كوريا الجنوبية، حيث عقد عددًا من اللقاءات الثنائية مع كبار المسؤولين وممثلي المؤسسات الدوائية والرقابية العالمية، في إطار دعم وتعزيز الدور الريادي لمصر على المستويين الإقليمي والدولي في مجال الدواء.

شهدت الفعاليات اجتماع الدكتور علي الغمراوي بالسيد يونهونغ نوه، رئيس رابطة مصنعي الأدوية الكورية (KPBMA) – أكبر رابطة تمثل الصناعات الدوائية والحيوية في جمهورية كوريا الجنوبية – حيث استعرض الفرص الواعدة للاستثمار في القطاع الدوائي المصري، مؤكدًا أن مصر تمتلك مقومات صناعية وتنظيمية راسخة، وفرصًا استراتيجية للشراكات الدولية تجعل منها البوابة الذهبية للقارة الأفريقية.

وأوضح الغمراوي أن هيئة الدواء المصرية تُعد أول جهة تنظيمية في القارة الإفريقية تصل إلى مستوى النضج الثالث لمنظمة الصحة العالمية (WHO)، وهي الجهة الوحيدة حتى الآن التي تحقق هذا الإنجاز، بما يعكس قوة وكفاءة منظومتها الرقابية. كما أشار إلى أن السوق الدوائي المصري يستحوذ على 27% من حجم السوق الأفريقي، ويضم 179 مصنعًا للأدوية، و150 مصنعًا للمستلزمات الطبية، و5 مصانع للمستحضرات الحيوية، و4 مصانع للمواد الخام، وهو ما يعزز مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة الدواء.

وقد أعرب السيد يونهونغ نوه عن إعجابه بالتطور الكبير الذي حققته مصر في قطاع الدواء خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا تطلعه إلى تعزيز التعاون مع الجانب المصري واستكشاف فرص الشراكة والاستثمار في السوق المصري الواعد.

وفي سياق متصل، التقى الدكتور علي الغمراوي بالسيد سيغيون كانغ، مدير عام إدارة المعهد القومي لتقييم سلامة الغذاء والدواء، حيث جرى الاتفاق على أهمية البدء بخطوات عملية للتعاون الفني والتنظيمي في أقرب وقت، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة ودعم بناء القدرات لدى الجانبين.

حضر الاجتماعات من جانب هيئة الدواء المصرية، الدكتور أسامة حاتم، معاون رئيس الهيئة للسياسات والتعاون الدولي، ورئيس الإدارة المركزية للسياسات الدوائية ودعم الأسواق.

تأتي هذة اللقاءات في إطار العلاقات المتميزة بين مصر وكوريا الجنوبية في مجالات الصحة والدواء، والتي تشهد تناميًا ملحوظًا في مجالات التصنيع الدوائي، وتبادل الخبرات الفنية، والتعاون في الأبحاث والتطوير. ويعكس هذا التعاون حرص الجانبين على بناء شراكات استراتيجية تدعم الابتكار وتعزز فرص التكامل في الصناعات الدوائية الحيوية، بما يخدم المصالح المشتركة ويسهم في تحقيق الأمن الدوائي إقليميًا ودوليًا. كما تؤكد مشاركة هيئة الدواء المصرية في مؤتمر AIRIS 2025 التزام مصر بتوسيع شراكاتها الدولية مع كبرى المؤسسات الدوائية والرقابية العالمية، وتعكس في الوقت نفسه ثقة المجتمع الدولي في دورها الريادي بدعم التكامل الصحي والدوائي وترسيخ مكانة مصر كمركز إقليمي لصناعة الدواء وبوابة رئيسية للأسواق الإفريقية والعالمية.

موضوعات متعلقة