هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:51 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
حريق ضخم بمحل هواتف محمولة في الشارع التجاري بالإسماعيلية تخفيف عقوبة الفنان محمود حجازي إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بالتعدي على زوجته حبس المتهم بضرب زوجته بشاكوش حتى الموت عقب أدائها الصلاة في البحيرة أزهرية كفرالشيخ: لا حالات غش أو شكوى في امتحان الفقه بالثانوية الأزهرية للقسم الأدبي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يتفقد لجان امتحان الفقه للقسم الأدبي محافظ القليوبية يتابع قافلة بيطرية مجانية بكفر شكر لدعم المربين والحفاظ على الثروة الحيوانية محافظ السويس يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة.. ويشدد على الانضباط وتذليل العقبات تعليم كفرالشيخ: لا حالات في ثان أيام امتحانات الثانوية العامة محافظ بني سويف يعتمد نتيجة امتحانات الفصل الثاني للشهادة الإعدادية استئصال ورم عصبي نادر لمريض بمستشفى سرطان الأطفال الجامعي ببرج العرب محافظ سوهاج يبحث مطالب المواطنين خلال اللقاء الجماهيري برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026

صحتك

غرفة الدواء: نستهلك 4 مليارات وحدة دواء سنويا.. وقادرون على إنتاج 8 مليارات

أكد الدكتور جمال الليثي رئيس غرفة صناعة الدواء، أنه يتم استهلاك 4 مليارات وحدة دواء في السنة داخل مصر.

وقال الليثي في حواره ببرنامج “مساء دي إم سي” المذاع على قناة "دي إم سي"، : " لدينا طاقات إنتاجية تكفي لإنتاج 8 مليارات وحدة دواء في العام ".

وتابع: "قطاع الدواء مستقر ومتماسك وبه نمو ولدينا 180 مصنعا بها أكثر من ألف خط إنتاج ".

وأكمل جمال الليثي: " يمكن إنتاج أي شكل صيدلي سواء كان أقراصا او شرابا أو مرهما أو أمبولات ".

وتابع الليثي: "لدينا اكتفاء ذاتي من الدواء بنسبة 91.5 % ، وباقي الادوية المستوردة هي أدوية أورام ومناعة ".

موضوعات متعلقة