هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:55 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
خلافات عائلية.. الداخلية تكشف تفاصيل فيديو مشاجرة في أسيوط ضبط صانعة محتوى لنشرها مقاطع رقص بملابس خادشة للحياء تأجيل محاكمة صانعة المحتوى البيج ياسمين في اتهامها بنشر محتوى خادش لـ29 يوليو الشرقية.. جنايات الزقازيق تقضي بإعدام متهم أشعل النيران في سائق توكتوك الاستئناف تؤيد إلزام الفنان أحمد عز بدفع 35 ألف جنيه نفقة أجرة مسكن للفنانة زينة حبس المتهم بلصق علم إسرائيل على سيارته ودهس 6 أشخاص في كرداسة 3 سنوات حريق ضخم بمحل هواتف محمولة في الشارع التجاري بالإسماعيلية تخفيف عقوبة الفنان محمود حجازي إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بالتعدي على زوجته حبس المتهم بضرب زوجته بشاكوش حتى الموت عقب أدائها الصلاة في البحيرة أزهرية كفرالشيخ: لا حالات غش أو شكوى في امتحان الفقه بالثانوية الأزهرية للقسم الأدبي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يتفقد لجان امتحان الفقه للقسم الأدبي محافظ القليوبية يتابع قافلة بيطرية مجانية بكفر شكر لدعم المربين والحفاظ على الثروة الحيوانية

ملفات

رئيس صحة الشيوخ: زيادة الإنفاق على الصحة والتعليم لتحقيق حياة أفضل للمواطنين

قال النائب الدكتور حسين خضير رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن ما أعلنته وزارة المالية بشأن زيادة الإنفاق على الصحة بنسبة 19.3% وعلى التعليم بنسبة 20.1% خلال العام المالي الماضي، يعكس اهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحسين جودة الخدمات الأساسية للمواطنين ورفع مستوى المعيشة، مؤكداً أن هذه الزيادة تأتي في إطار رؤية شاملة لتعزيز الصحة والتعليم كركائز أساسية للتنمية المستدامة في مصر.

وأضاف خضير، أن الدولة أنفقت 15 مليار جنيه لتمويل العلاج على نفقة الدولة لخدمة 2.5 مليون مواطن، وتخفيف أعباء العلاج عن آلاف الأسر محدودة الدخل، بالإضافة إلى 2.1 مليار جنيه لتمويل المبادرات الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، مما استفاد منه نحو 484 ألف مواطن، كما ساهمت جهود الحكومة في علاج 80 ألف حالة حرجة من الأسر الأكثر احتياجاً، وتوفير 7.4 مليار جنيه لبرامج التأمين الصحي وتوفير الأدوية.

وأشار رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إلى أن قطاع التعليم شهد دعماً استثنائياً شمل توظيف 160 ألف معلم بنظام الحصة لسد العجز، و6.9 مليار جنيه لطباعة الكتب المدرسية، ونصف مليار جنيه لدعم حافز تطوير التعليم قبل الجامعي، و7.2 مليار جنيه للتغذية المدرسية، ما استفاد منه نحو 15.6 مليون طالب، مؤكداً أن هذه الإجراءات تهدف لرفع كفاءة التعليم وتحسين جودة الخدمات التعليمية بشكل ملموس للمواطنين.

واختتم الدكتور حسين خضير تصريحاته بالقول: “هذه الإنجازات تعكس رؤية الدولة المصرية في الاستثمار البشري، وحرصها على صحة وتعليم أبنائها وفق توجيهات الرئيس السيسي، وتؤكد استمرار مصر في مسار التنمية المستدامة الذي يضمن حياة أفضل لكل المواطنين.”

موضوعات متعلقة