هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:51 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
حريق ضخم بمحل هواتف محمولة في الشارع التجاري بالإسماعيلية تخفيف عقوبة الفنان محمود حجازي إلى الحبس لمدة شهر في اتهامه بالتعدي على زوجته حبس المتهم بضرب زوجته بشاكوش حتى الموت عقب أدائها الصلاة في البحيرة أزهرية كفرالشيخ: لا حالات غش أو شكوى في امتحان الفقه بالثانوية الأزهرية للقسم الأدبي رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يتفقد لجان امتحان الفقه للقسم الأدبي محافظ القليوبية يتابع قافلة بيطرية مجانية بكفر شكر لدعم المربين والحفاظ على الثروة الحيوانية محافظ السويس يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة.. ويشدد على الانضباط وتذليل العقبات تعليم كفرالشيخ: لا حالات في ثان أيام امتحانات الثانوية العامة محافظ بني سويف يعتمد نتيجة امتحانات الفصل الثاني للشهادة الإعدادية استئصال ورم عصبي نادر لمريض بمستشفى سرطان الأطفال الجامعي ببرج العرب محافظ سوهاج يبحث مطالب المواطنين خلال اللقاء الجماهيري برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026

صحتك

غرفة الدواء: 100% اكتفاءً ذاتيًا في أدوية الأمراض المزمنة.. والأورام والمناعة نستوردها

أكد الدكتور جمال الليثي، رئيس غرفة صناعة الدواء، أن مصر تحقق اكتفاءً ذاتيًا من الأدوية بنسبة 91.5%، بينما تقتصر الأدوية المستوردة على أدوية الأورام والمناعة.

وقال «الليثي»، خلال حواره في برنامج "مساء DMC" المذاع على قناة DMC: "لدينا اكتفاء ذاتي بنسبة 100% من أدوية القلب والضغط والسكر والأمراض النفسية والعصبية".

وتابع: "أمراض الضغط والسكر والقلب من الأمراض المزمنة والخطيرة التي يحتاج المريض إلى علاجها بصفة مستمرة".

وأضاف: "منذ 85 عامًا وحتى الآن يتم إنتاج أدوية للأمراض المزمنة في مصر، ولدينا اكتفاء ذاتي منها، وهذا دليل على جودة الدواء المصري".

واختتم: "نقوم باستيراد 100% من المواد الخام المستخدمة في تصنيع الأدوية داخل مصر".

موضوعات متعلقة