هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:08 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

منال عوض تترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق حماية البيئة

ترأست الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة الإجتماع الـ ٢٢ لمجلس إدارة صندوق حماية البيئة، لمتابعة عدد من الموضوعات الخاصة بتعزيز دور الصندوق لدعم وحماية البيئة، ومنها الدعم المقدم لأعمال التحضير والتجهيز لاستضافة مصر مؤتمر الأطراف الـ٢٤ لاتفاقية حماية بيئة البحر الأبيض المتوسط من التلوث "اتفاقية برشلونة".

ويأتي ذلك بحضور الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة، الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتور وليد رشاد رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية، والدكتور محمد صلاح مساعد الوزيرة للشئون القانونية، والدكتورة ايمان عاطف رئيس قطاع نوعية البيئة والأستاذ طارق بسيونى مستشار الوزيرة للشئون المالية وممثلى كلاً من وزارة المالية، الداخلية، التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، وفريق عمل الصندوق بالوزارة، وذلك بمقر وزارة البيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضحت الدكتورة منال عوض أن الاجتماع أستهل أعماله، بالموافقة على جدول الأعمال، والتصديق على محضر الاجتماع السابق، وكذلك متابعة قرارات الاجتماع الحادي والعشرون فيما يخص الموافقة على تقديم صندوق حماية البيئة مساهمة ومنحة لبرنامج التحكم فى التلوث الصناعي، والبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة.

أوضحت الدكتورة منال عوض، أن الاجتماع استعرض الدعم المقدم من صندوق حماية البيئة، لأعمال التحضير والتجهيز لاستضافة مصر مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية حماية بيئة البحر الأبيض المتوسط من التلوث "اتفاقية برشلونة"، والذي تستضيفه القاهرة خلال الفترة من 2 إلى 5 ديسمبر المقبل، بمشاركة ٢٢ دولة، حيث تتسلم خلاله مصر الرئاسة الخاصة بالاتفاقية لمدة عامين.

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى ضرورة العمل على وضع خطة إعلامية للمؤتمر للترويج له بكافة وسائل الإعلام والتعريف بقضايا وموضوعات المؤتمر، موجهة بتشكيل لجنة لوجستية ومالية بالوزارة لمتابعة تنفيذ الأعمال الخاصة بالمؤتمر، وتحديد مهام كافة الوزارات المشاركة في المؤتمر.

وأكدت وزيرة التنمية المحلية والقائم بأعمال وزير البيئة، على تطلع مصر لاستضافة مؤتمر أطراف ناجح يدفع بنود "اتفاقية برشلونة" للأمام، مؤكدة حرص الدولة على العمل الدؤوب للتجهيز لفعاليات المؤتمر، بشقيه الموضوعي والتنظيمى، بشكل يعكس مكانة مصر ودورها القيادي الإقليمى والدولى بما يبرز دور القاهرة فى إدارة ملف المناطق الساحلية والحفاظ على الموارد الساحلية والبحرية.

ووجهت د. منال عوض، خلال الاجتماع بتشكيل لجنة لتعديل لائحة الصندوق، لتنظيم عمليات الصرف والتمويل الذي يقدمه الصندوق لمشروعات حماية البيئة، لافتة إلى ضرورة دورية انعقاد اجتماع مجلس إدارة الصندوق بصفة ربع سنوية لعرض ميزانية الصندوق وما يستجد من أعمال على السادة الأعضاء أول بأول.