هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:08 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

المستشارة أمل عمار تلتقي رئيس مدينة شلاتين

استهلت المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة زيارتها لمدينة شلاتين بمحافظة البحر الأحمر، صباح اليوم ، بلقاء اللواء محمد البنا رئيس مدينة شلاتين، وذلك بحضور نشوى الحوفي و عهود وافي عضوتى المجلس ، والدكتورة ماجدة حنا نائبة محافظ البحر الأحمر، والدكتورة مروة حمدي مقررة فرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر ، والدكتورة داليا ابراهيم رئيس مجلس إدارة نهضة مصر، والدكتورة نبيلة عبد المقصود رئيسة القوافل الطبية بالمركز القومي للبحوث و محمد حسين وكيل وزارة التضامن.

أكدت المستشارة أمل عمار دعمها الكامل لتشغيل المشغل الحرفي المقام بمدينة شلاتين، مشيرة إلى أنه يمثل نموذجًا رائدًا لتشجيع الصناعات التراثية والحرفية التي تشتهر بها المنطقة، بما يضمن تطوير الإنتاج المحلي وزيادة القيمة المضافة للمنتجات، ويسهم في خلق فرص عمل جديدة للنساء والفتيات، وتحقيق التمكين الاقتصادي لهن بشكل مستدام، كما أكدت على حرص المجلس على دعم المرأة وخاصة في المجال الثقافي، من خلال المشاركة الفاعلة في معرض الكتاب المزمع إقامته بالمحافظة، والذي سيضم فعاليات توعوية وورش تثقيفية للأطفال والشباب لنشر ثقافة القراءة والمعرفة.

من جانبه، أعرب اللواء محمد البنا عن تقديره لجهود المجلس القومي للمرأة في دعم المرأة بمختلف المجالات، مؤكداً أن هذه الجهود تعكس توجه الدولة نحو تمكين المرأة في المناطق الحدودية والنائية. كما دعا إلى تعزيز التعاون المشترك بين كافة الجهات المعنية لتوفير الدعم اللوجستي والفني للمشروعات والمبادرات التي تهدف إلى تحسين جودة حياة المرأة وأسرتها، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمنطقة.

تجدر الإشارة الى أن زيارة المستشارة امل عمار الى مدينة شلاتين تأتى ضمن جولتها التفقدية لمدينتى حلايب وشلاتين للتعريف بالمجلس وجهوده وانشطته لتمكين المرأة بكافة المجالات، والاستماع عن قرب الى احتياجات المرأة بالمنطقة.