هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:58 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يتفقد مواقع تجهيز وتصدير الرومان بقرية بويط بساحل سليم

تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مواقع تجهيز وتصدير محصول الرمان المعروف بـ"الذهب الأحمر" بقرية بويط التابعة لمركز ساحل سليم، والذي يعد من أبرز المحاصيل الاقتصادية التي تتميز بها المحافظة، ويشكل مصدر دخل رئيسي لآلاف المزارعين، ويجري تصديره للخارج نظرا لارتفاع جودته وزيادة الطلب عليه في الأسواق المحلية والدولية، معربًا عن أمله في أن يكون موسم الحصاد الحالي موسم خير وبركة ونماء للفلاح.
ورافق المحافظ، خلال الجولة، كل من الدكتور عبد الرحيم أحمد عبدالرحيم وكيل وزارة الزراعة، والمهندس محسن محمود رئيس قطاع كهرباء جنوب أسيوط، والمهندس عصام عبدالظاهر وكيل وزارة الإسكان، وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وأحمد سويفي وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعبداللطيف عبد المنعم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، وعبدالرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة البداري، ومحمد حسن رئيس مركز ومدينة أبوتيج، وأمل جميل مدير عام العلاقات العامة والمتابعة والمتحدث باسم بشركة المياه، ونفيسة عبدالسلام مدير المشاركة المجتمعية بالمحافظة إلى جانب عدد من المزارعين والمصدرين.
واستمع محافظ أسيوط، إلى شرح تفصيلي من أحد المصدرين حول مراحل تجهيز الرمان للتصدير، بدءا من جمع المحصول عبر سيارات مخصصة ونقله إلى مراكز التجميع، مرورا بعمليات الفرز والتنظيف طبقاً لمواصفات كل دولة، وانتهاءً بتعبئته في صناديق معدة للتصدير إلى أسواق عربية وأوروبية، إضافة إلى روسيا وماليزيا وكندا وجنوب أفريقيا.
وأوضح أن موسم الحصاد يوفر مئات من فرص العمل للعمالة الموسمية، ما يعزز البعد الاجتماعي والاقتصادي للمحصول.
وخلال الجولة، أكد المحافظ، حرص الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعم المزارعين وتذليل العقبات أمام المصدرين، في إطار جهود تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وشدد على أن المحافظة لن تدخر جهدا في توفير التيسيرات اللازمة لتعظيم العائد الاقتصادي لمحصول الرمان.
وأشار اللواء هشام أبو النصر، إلى أن رمان أسيوط، الملقب بـ"الذهب الأحمر"، يُعد من أجود الأصناف عالمياً لما يتمتع به من مذاق مميز وجودة عالية، تجعله مناسباً للاستهلاك والصناعات الغذائية والدوائية ومستحضرات التجميل.
وبين أن المحافظة تواصل خططها لتعزيز تنافسية المنتج المصري في الأسواق العالمية.