هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:13 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
النائبة مروة توفيق: معايشة أبناء الشهداء داخل أكاديمية الشرطة غرست فيهم قيم الانضباط والانتماء عمرو أديب بعد فوز مصر بأولى مبارياتها بكأس العالم: حسام حسن حقق إنجازًا لم يُحققه مدرب مصري من قبل زوجة حسام حسن: العميد سعى 11 سنة لتدريب المنتخب.. وكان يقول لي «أنا ممكن اشتغل ببلاش» وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب المهندسين تعزيز التعاون في ملفات التصالح وتراخيص البناء وزيرة التنمية المحلية تعرض رؤية الحكومة لقانون الإدارة المحلية الجديد أمام البرلمان بنك مصر يطرح باقة جديدة من الشهادات الادخارية بأسعار عائد تنافسية بداية من اليوم ميدبنك يطلق حملة جديدة لحاملي بطاقات فيزا الائتمانية بجائزة نقدية 30 ألف جنيه بنك المشرق مصر يقدم جوائز مليونية للعملاء عند ربط شهادة «المشرق مليونير» مزايا حساب الكنز من بنك ABC مصر.. ادخار ذكي وفرصة للفوز بجوائز تصل إلى مليون جنيه بنك مصر يرفع العائد على شهادة «القمة» ويطرح شهادات ادخارية جديدة بعوائد تنافسية 61 % نموا بمحفظة المصرف المتحد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال 2026 بنك قناة السويس يواصل خططه التوسعية بافتتاح أحدث فروعه بمنطقة نادي الزمالك

خارجي وداخلي

إزالة 180 إشغال طريق في الدلنجات بمحافظة البحيرة

نفذت الأجهزة التنفيذية حملة موسعة لإزالة الإشغالات والتعديات على الطرق العامة في الدلنجات، وأسفرت الحملة عن رفع 180 حالة إشغال طريق ثابت ومتحرك، ضمن جهود مكثفة لتطهير الشوارع من التعديات التي تعيق حركة السير وتشوّه المظهر العام.

جاءت هذه الحملة بالتنسيق الكامل بين قسم الإشغالات التابع للوحدة المحلية ، وإدارة المرافق بمديرية أمن البحيرة، ضمن إطار التعاون الأمني والخدمي لضبط الشارع وفرض الانضباط في مختلف مناطق المركز.

وشملت الحملة الشوارع الرئيسية والمناطق التجارية التي تعاني من كثافة في التعديات على الأرصفة والطرقات العامة.

وبحسب البيان الإعلامي الصادر عن محافظة البحيرة، تنوعت الإشغالات المرفوعة بين أكشاك مخالفة، وعربات متحركة، وتعديات لمحال تجارية على الأرصفة، مما كان يعرقل حركة المارة والمركبات، ويشكل مصدرًا للفوضى والتكدس المروري.

المحافظ: لا تهاون مع المخالفين

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ حملات يومية لرفع الإشغالات بكافة مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار خطة شاملة لإعادة الانضباط إلى الشارع وتوفير بيئة آمنة ونظيفة للمواطنين.

وشددت المحافظ، على أن الأرصفة ملك عام للمشاة، ولن يُسمح لأصحاب المحلات أو الباعة الجائلين بالتعدي عليها تحت أي ظرف.

وأضافت أن الأجهزة المحلية تعمل وفق خطة متكاملة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لضمان استمرارية هذه الحملات وعدم عودة المخالفات.

الانضباط الحضري

تعكس هذه الإجراءات اهتمام محافظة البحيرة، بتعزيز جودة الحياة داخل المدن، وتأكيدها على أن إعادة الانضباط إلى الشارع لا تصب فقط في مصلحة التنظيم المروري، بل تسهم أيضًا في تحسين البيئة العمرانية والصحية، وتوفير مساحات آمنة للمشاة، ودعم صورة حضارية تليق بأهالي المحافظة.

وفي ظل هذه الجهود، تناشد المحافظة المواطنين وأصحاب الأنشطة التجارية بضرورة الالتزام بالقانون، وعدم افتعال مخالفات قد تعرّضهم للمساءلة القانونية، مؤكدةً أن سيادة القانون والمظهر الحضاري هما حجر الأساس في بناء مدينة آمنة ومستدامة.

موضوعات متعلقة