هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:10 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

إزالة 2100 تعدٍ على أملاك الدولة في البحيرة

أزالت أجهزة محافظة البحيرة 2100 تعدٍ، على أملاك الدولة والمجارى المائية، والأراضي الزراعية، منذ بداية المرحلة الأولى من الموجة 26 لإزالة التعديات.

وطبقاً لبيان إعلامى صادر عن محافظة البحيرة، استهدفت الحملة التى شاركت فيها الوحدات المحلية، إزالة التعديات على أملاك الدولة، وحرم الترع والمصارف، والأراضى الزراعية، وتمكنت من إزالة 2100 تعدٍ فى عدد من مراكز المحافظة.

وجاءت الحملة فى إطار الخطة التى وضعتها الحكومة لاستعادة هيبة الدولة، وإزالة التعديات التى تمت على أراضى الدولة والأراضى الزراعية، وحرم الطرق والترع والمصارف.

الحملة نُفذت بمشاركة فعالة من الوحدات المحلية في مختلف مراكز البحيرة، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة.

وتركزت الإزالات على التعديات المقامة على أملاك الدولة، والأراضي الزراعية، بالإضافة إلى حرم الترع والمصارف؛ حيث تم التعامل مع المخالفات بشكل حاسم وفوري وفقًا للإجراءات القانونية.

محافظ البحيرة: لا تهاون مع المعتدين

وشددت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، على استمرار تلك الحملات خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أنه لن يتم السماح بعودة التعديات مرة أخرى.

وأوضحت أن الأجهزة المعنية انتهت من حصر جميع التعديات القائمة، وتعمل حاليًا على تنفيذ قرارات الإزالة بالتنسيق مع مديرية الأمن، وذلك لضمان تنفيذ القانون بكل حزم.

إرادة سياسية صارمة لحماية الممتلكات العامة

تأتي هذه الجهود في إطار توجيهات القيادة السياسية، التي تؤكد ضرورة الحفاظ على أملاك الدولة ومنع أي محاولات للتعدي عليها.

حيث يمثل التعدي على الأراضي الزراعية تهديدًا مباشرًا للأمن الغذائي المصري، في ظل التحديات البيئية والتغيرات المناخية المتسارعة، التى تمتاز بزيادة الجفاف، وزحف التصحر على مساحات كبيرة من الأراضى، ونقص الأراضى الصالحة للزراعة.

دعوة للمواطنين للتعاون والالتزام

وفي هذا السياق، دعت محافظة البحيرة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالقانون، وعدم الانخراط في أي أعمال بناء مخالفة أو تعديات، مشددة على أن الجميع شركاء في حماية مقدرات الوطن والحفاظ على ثرواته الطبيعية.

موضوعات متعلقة