هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 02:08 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه تناولت حبة الغلة بسبب الديون.. التحقيق فى واقعة انتحار فتاة بالإسماعيلية بعد حادث بائعة الشاي.. تامر أمين: هناك فرق كبير بين القتل الخطأ والإهمال الجسيم

ملفات

النائب أحمد إدريس: إطلاق خدمات الجيل الخامس خطوة تاريخية نحو مستقبل رقمي واعد لمصر

أشاد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، بالإعلان الرسمي عن إطلاق خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر، معتبرًا أن هذه الخطوة تمثل بداية عصر جديد في قطاع الاتصالات، وتعكس إرادة الدولة الجادة في التحول إلى اقتصاد معرفي رقمي.

وقال النائب أحمد إدريس: "مصر تدخل اليوم مرحلة جديدة في مسيرتها التنموية، بإطلاق الجيل الخامس الذي سيغير قواعد اللعبة في مختلف القطاعات، نحن أمام تطور تكنولوجي غير مسبوق، يفتح آفاقًا رحبة للابتكار والتطور الصناعي، ويضع بلادنا على خريطة المنافسة العالمية في الاقتصاد الرقمي".

وأكد أن الجيل الخامس سيمنح دفعة قوية لقطاعات التعليم، والرعاية الصحية، والنقل الذكي، والصناعة، مشددًا على أن هذه التكنولوجيا تمثل البنية التحتية المستقبلية لأي دولة تتطلع إلى التقدم.

وأضاف: "ما نشهده اليوم هو ثمرة رؤية طموحة تنفذها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث لم تعد التكنولوجيا رفاهية، بل أصبحت ضرورة حتمية لتعزيز النمو الشامل وتحقيق التنمية المستدامة".

ودعا النائب إدريس إلى ضرورة ضمان عدالة التوزيع الجغرافي للخدمة، بحيث يستفيد منها المواطن في جميع المحافظات دون تمييز، مؤكدًا أهمية المضي قدمًا في تطوير الكوادر البشرية، وتأهيل الشباب المصري للتعامل مع هذه التقنيات الحديثة.

واختتم تصريحه قائلاً: نحن أمام فرصة تاريخية لتسريع وتيرة التقدم، وعلينا أن نستثمرها بوعي وكفاءة، من أجل بناء مصر الرقمية التي نحلم بها جميعا.

موضوعات متعلقة