هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 02:08 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ أسيوط من دير الأمير تادرس الشطبي: دعم كامل للمزارات الدينية وتنشيط السياحة الروحية محافظ البحيرة تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 72.09% محافظ القليوبية يوجّه بدعم السيطرة على حريق مصنع بويات وزيوت ومخزن ألومنيوم بالخانكة نائب الرعاية الصحية بالأقصر يراجع جودة الخدمات بمستشفى طيبة اشتراك في قنوات ومنصات ترفيه.. ضبط شخص بتهمة غسل 15 مليون جنيه حصيلة النصب على المواطنين اعترفا بارتكاب 7 وقائع.. ضبط شخصين انتحلا صفة موظفي خدمة عملاء بالبنوك للنصب على المواطنين ضبط صاحب معرض سيارات بالقاهرة لاستيلائه على أموال المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم محافظ أسيوط: ضبط 23 جوال سماد زراعي مدعم محظور تداولها بالأسواق في ساحل سليم الحماية المدنية بالقليوبية تحاول السيطرة على حريق بمصنع في أبو زعبل الفنانة السورية مرام علي: أحلم بفيلم أمام أحمد حلمي.. أحبه وكنت أحضر له كل أفلامه تناولت حبة الغلة بسبب الديون.. التحقيق فى واقعة انتحار فتاة بالإسماعيلية بعد حادث بائعة الشاي.. تامر أمين: هناك فرق كبير بين القتل الخطأ والإهمال الجسيم

ملفات

النائب أحمد عاشور: إطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر خطوة مهمة نحو بناء اقتصاد رقمي قوي

رحب النائب أحمد عاشورعضو مجلس النواب، بإطلاق خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول رسميًا في مصر، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية في مجال البنية التحتية الرقمية وتكنولوجيا الاتصالات.

وقال النائب أحمد عاشور في تصريح صحفي اليوم: إن "إطلاق خدمات الجيل الخامس يعكس حرص الدولة المصرية على مواكبة التطور التكنولوجي العالمي، ويعد خطوة مهمة نحو بناء اقتصاد رقمي قوي ومستدام.

وأكد النائب احمد عاشور أن هذه التقنية ستوفر سرعات إنترنت غير مسبوقة، وتخفض من زمن الاستجابة، مما يعزز من قدرات قطاعات حيوية مثل الصناعة، التعليم، الصحة، والخدمات الحكومية الذكية."

وأضاف النائب أحمد عاشور أن الجيل الخامس ليس مجرد تطور في سرعات الإنترنت، بل هو أساس لتحول رقمي شامل، يفتح الباب أمام الابتكار في الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والمدن الذكية. كما سيسهم في جذب الاستثمارات الأجنبية وتحفيز الشركات الناشئة على تطوير حلول رقمية مبتكرة.

وأكد عاشور على أهمية ضمان وصول خدمات الجيل الخامس لكافة المحافظات، مع ضرورة وضع ضوابط لحماية خصوصية المستخدمين وأمن البيانات، ودعا إلى إطلاق حملات توعية لشرح فوائد التكنولوجيا الجديدة للمواطنين.

واختتم النائب تصريحه بالإشادة بجهود وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في تنفيذ هذه الخطوة الاستراتيجية في توقيت مهم، تماشيًا مع رؤية مصر 2030 للتحول الرقمي.

موضوعات متعلقة