هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 08:34 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
الوطنية للإعلام تمنح اسم العندليب عبد الحليم حافظ وسام ماسبيرو وزير الخارجية يلتقي نظيره التونسي على هامش أعمال مجلس جامعة الدول العربية قوات إنفاذ القانون تنفذ حملة مكبرة بقطاع المنطقة الجنوبية العسكرية ضد عدد من البؤر الإجرامية النائبة يوستينا رامي تطالب بتعزيز تمكين المرأة وتمثيلها في مجالس إدارات الشركات مجلس النواب يوافق على الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي الجديد جامعة الأزهر تقرر تطبيق الامتحان الصيفي بحد أقصى 5 مقررات وزير الصحة: إنشاء مجمع صناعي لتصنيع الأجهزة التعويضية دعمًا لذوي الاحتياجات الخاصة حبس أب 3 سنوات بالجيزة بعد ابتلاع طفله قطعة حشيش بسبب الإهمال إصابة 6 أشخاص إثر انقلاب ميكروباص بطريق إسكندرية الصحراوي إحالة أوراق المتهمين بقتل شاب أطفيح للمفتي.. والنطق بالحكم 30 أغسطس إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره للطريق في العمرانية 7 حالات اختناق إثر اندلاع حريق هائل داخل مصنع للدهانات بدمياط.. صور

خارجي وداخلي

نائب رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع وزير الصحة السعودي للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج المصريين

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع معالي الدكتور فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وزير الصحة السعودي، وذلك للاطمئنان على الحالة الصحية للحجاج المصريين، ضمن برنامج زيارته للمملكة العربية السعودية.

وقام الوزيران بجولة داخل مستشفى جبل الرحمة بمنطقة المشاعر المقدسة، تضمنت الاطمئنان على الحالة الصحية لأحد الحجاج المصريين المحتجزين لتلقي العلاج، ثم توجه الدكتور خالد عبدالغفار، إلى مخيمات إقامة الحجاج المصريين بمنطقة جبل الرحمة، حيث تفقد الإجراءات الطبية المُنفذة في المخيمات، وذلك بالتنسيق مع السلطات الصحية السعودية.

وتوجه الدكتور خالد عبدالغفار، بالشكر والتقدير للسلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية، على ما لمسه من إجراءات وقائية وإسعافية وطبية عالية الكفاءة والانضباط، والتي تضمن سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، استقرار الوضع الصحي للحجاج المصريين، مشيرًا إلى الجهود المتميزة التي تبذلها السلطات الصحية السعودية.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن عيادات بعثة الحج الطبية قدمت للحجاج المصريين 35 ألفاً و820 خدمة طبية، منذ بداية موسم الحج، بينهم 32 ألفاً و878 خدمة، قدمتها عيادات البعثة في مكة المكرمة، و2942 خدمة في المدينة المنورة، كما تم تحويل 358 حالة مرضية إلى المستشفيات السعودية، بينها 100 حالة تم حجزها للعلاج، خرج منهم 93 حالة بعد تحسنهم، فيما أجري 26 تدخلاً طبيًا، إلى جانب 14 عملية جراحية، كما تم التنسيق لإجراء 5 جلسات غسيل كلوي، وأخرى للعلاج الكيماوي دون تسجيل أي مضاعفات.

وقال «عبدالغفار» إن فرق البعثة الطبية واصلت تنظيم ندوات توعوية يومية، بلغ عددها 1491 ندوة صحية، حضرها أكثر من 58 ألفاً و667 حاجًا، وذلك لتوعيتهم بالإجراءات الوقائية وكيفية الحفاظ على صحتهم طوال فترة المناسك.

وتؤكد وزارة الصحة والسكان المصرية، استمرار التنسيق مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للحجاج المصريين، مع تمنياتها لجميع الحجاج بالسلامة والعودة إلى أرض الوطن سالمين.

موضوعات متعلقة