هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 12:23 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

صحتك

عبد الغفار: قريبا بناء نظام صحي رقمي متكامل يواكب التطور التكنولوجي

شهد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، توقيع اتفاقية تعاون مشترك بشأن مشروع تشغيل وإدارة منظومة الصحة الرقمية القومية ،بين وزارة الصحة والسكان وشركة تكنولوجيا تشغيل وإدارة خدمات التأمين الصحي "كك"، وذلك بمقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تأتي تلك الاتفاقية في إطار الخطة القومية الاستراتيجية للصحة الرقمية، وبما يسهم في الارتقاء بجودة خدمات الرعاية الصحية وتعزيز الصحة العامة.

أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء، أن الاتفاقية تأتي في إطار رؤية الدولة نحو بناء نظام صحي رقمي متكامل يواكب التطور التكنولوجي ويعزز من جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في القطاع الصحي.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون بين الجانبين في ضوء الاستراتيجية القومية للصحة الرقمية، من خلال تبادل الخبرات وتعظيم الاستفادة من البنية التحتية والخبرات الفنية لدى الشركة ، بما يدعم جهود التحول الرقمي للقطاع الصحي المصري.

مراجعة الاستراتيجية القومية للصحة الرقمية

وتابع "عبدالغفار"، أنه بموجب الاتفاقية، ستتولى الشركة ” مراجعة الاستراتيجية القومية للصحة الرقمية المعدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وتقديم نموذج تشغيلي متكامل لتنفيذها، فضلاً عن وضع نموذج مالي واستثماري يهدف إلى تحقيق الاستدامة وجذب الاستثمارات في قطاع الصحة الرقمية، كما ستقوم الشركة بإعداد خارطة طريق واضحة لتنفيذ الاستراتيجية القومية للصحة الرقمية وربطها بمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل، بما يضمن التكامل في الأداء وتحقيق الأهداف المرجوة.

واستكمل المتحدث الرسمي، أن الدراسة الاستراتيجية التي سيتم إعدادها بموجب الاتفاقية تتضمن شقين رئيسيين، يتمثل الأول في البنية التحتية التكنولوجية والمعلوماتية اللازمة لتشغيل مختلف الأنظمة التي تدعم تنفيذ الاستراتيجية القومية للصحة الرقمية بكفاءة، والشق الثاني يتضمن خطة متكاملة لإنشاء وتطوير المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات، وكافة مقدمي الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية، وذلك من خلال طرح فرص استثمارية واعدة وشراكات طويلة الأجل، بما يضمن استدامة المنظومة وتحقيق أهدافها المستقبلية.

وأضاف "عبدالغفار"، أن البروتوكول ينص على تشكيل لجنة عليا بقرار من وزير الصحة والسكان، تكون معنية بالإشراف والمتابعة على تنفيذ بنود الاتفاقية، وإعداد التقارير الدورية اللازمة ورفعها إلى كل من وزير الصحة والسكان ورئيس مجلس إدارة الشركة .