هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 06:57 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

خارجي وداخلي

جامعة سوهاج تستضيف ملتقى طلاب كليات الطب بمشاركة 40 جامعة مصرية.. صور

شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات انطلاق أول ملتقى لطلاب كليات الطب بالجامعات المصرية، والذي تنظمه الجمعية العلمية لطلاب طب سوهاج (SMSA)، بمشاركة 650 طالبًا وطالبة من 40 جامعة من مختلف أنحاء الجمهورية، في حدث طلابي غير مسبوق تستضيفه الجامعة، بحضور الدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أحمد فوزي نقيب الأطباء.

وأكد النعماني، أن رؤية الجامعة تنطلق من البوصلة التي رسمتها الدولة المصرية وهي "بناء الإنسان" تلك الرؤية التي لم تكن مجرد شعار، بل أصبحت أساسًا لتطوير المنظومة الصحية والأكاديمية، ومنها دعم وتشجيع الكيانات الطلابية التي تؤمن بالعلم والعمل المجتمعي، وتعمل بروح الفريق لخدمة وطنها، وأن استضافة الجامعة لهذا الملتقى يأتي في إطار دعمها الدائم للأنشطة الطلابية والفعاليات العلمية، التي تسهم في صقل مهارات الطلاب وتنمية قدراتهم، مضيفا أن الجامعة تفتح أبوابها دومًا لاستضافة المبادرات التي تعزز التعاون بين الجامعات، وتخدم مستقبل الطب في مصر.

وأشار الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب، إلى أن هذا الملتقى يُعد منصة تعليمية وتدريبية مهمة لطلاب كليات الطب، حيث يسلط الضوء على قضايا متعددة مثل التبادل الطلابي، الصحة العامة، المشاريع الإنسانية، البحث العلمي، والتعليم الطبي، وتقديم دورات لتنمية المهارات الشخصية والمهنية، مثمناً الدور الفاعل للجمعية العلمية لطلاب طب سوهاج، والتي تأسست عام 2004 ككيان طلابي تابع لكلية الطب، وهي جزء من الاتحاد الدولي للجمعيات الطبية العالمية IFMSA، الذي يضم أكثر من 100 دولة حول العالم.

موضوعات متعلقة