هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 01:53 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
نقابة العلاج الطبيعي تحذر من ترويج البلوجرز لمنتحلي الصفة أمين عام القومي لحقوق الإنسان: العدالة وقابلية التطبيق شرطان أساسيان لنجاح قانون الأحوال الشخصية وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو إيران: هجمات واشنطن الأخيرة تظهر مدى استهتارها بالتزاماتها الخارجية الإيرانية: تطوير العلاقات مع العراق يظل دائما في صدارة أولويات طهران البحرين تدعو إلى تحرك دولي لوقف العدوان الإيراني المتكرر نقيب الفلاحين: التهويل على السوشيال ميديا يضر باقتصادنا.. ونأكل من هذه الأرض منذ عقود ولم يصبنا مكروه مندوب مصر بالأمم المتحدة: الهدنة الإنسانية بالسودان بوابة للحل السياسي محمد علي خير: مصر تسجل أدنى معدلات للإنجاب منذ سنوات.. والظرف الاقتصادي أصبح ضاغطا النيابة الإدارية تحيل 5 من العاملين بضرائب الفيوم للمحاكمة لميس الحديدي بعد تأهل مصر لدور الـ32: المصريون حولوا مباريات المنتخب إلى حالة وطنية القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يطلق مشروعا رائدا لإعادة تأهيل 618 آلة جراحية وتسليمها للصحة بعد تعقيمها

دشن اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، مشروعا متكاملا لإعادة تأهيل وصيانة 618 آلة جراحية متوقفة عن العمل (مرحلة أولى)، بعد تحويلها من آلات متهالكة إلى معدات طبية صالحة للاستخدام، وذلك خلال افتتاح معرض خاص بديوان عام المحافظة، استعرض فيه مخرجات هذه المبادرة النوعية.

وأوضح محافظ أسيوط أن المعدات المعاد تأهيلها - والمصنعة من الاستانلس ستيل الأصلي (316 و318) وبتقنية "زيرو بكتيريا" - خضعت لعملية تطوير دقيقة وفق معايير فنية صارمة، بما يضمن جاهزيتها الكاملة للاستخدام الطبي الآمن داخل المستشفيات الحكومية، عقب تعقيمها وتسليمها رسميًا إلى مديرية الصحة.

ويأتي هذا الإنجاز في إطار خطة استراتيجية وضعتها المحافظة لصيانة الأصول والمعدات غير المستغلة، وتحقيق أقصى استفادة منها، دعمًا لتوجهات الدولة نحو تحسين جودة الخدمات العامة، دون تحمل أعباء مالية إضافية نتيجة الاستيراد.

حضر الفعالية عدد من القيادات التنفيذية ومسئولي القطاعات المختلفة، أبرزهم خالد عبدالرؤوف السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، والمهندس حسين شحاتة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، إلى جانب عدد من وكلاء الوزارات والخبراء الفنيين المشاركين في أعمال الصيانة.

وخلال جولته بالمعرض، استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول مراحل التأهيل، والتي شملت أجهزة جراحية متنوعة من منشأ ألماني وأمريكي وباكستاني، بعضها كان معدًا للتكهين قبل أن تعيده الخبرات الفنية المحلية إلى حالة تشغيلية متقدمة بإستخدام تقنيات حديثة.

وأعرب المحافظ عن بالغ تقديره لجهود فرق العمل، مؤكدًا أن هذا النموذج يجسد الرؤية الحكومية الرامية إلى ترشيد الإنفاق وتعزيز كفاءة الموارد، موجهًا بسرعة توزيع المعدات على المستشفيات الحكومية بعد إعادة تعقيمها لتحسين مستوى الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين.

كما شدد اللواء هشام أبو النصر على أهمية مواصلة التنسيق بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني لتنفيذ مشروعات ذات أثر مباشر ومستدام، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية مصر 2030، ويعزز من قدرة المنظومة الخدمية على تلبية احتياجات المواطنين بكفاءة وفاعلية.

موضوعات متعلقة