هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 11:46 مـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

تموين البحيرة يضبط 10 أطنان أسمدة منتهية الصلاحية في رشيد

تمكنت حملة رقابية من إدارة التجارة الداخلية بمديرية تموين البحيرة، من ضبط 10 أطنان من الأسمدة الزراعية المنتهية الصلاحية داخل مخزن غير مرخص بمدينة رشيد.

بدأت الواقعة بتلقي مديرية التموين بالبحيرة بلاغًا من عدد من المستهلكين، يفيد بوجود منتجات زراعية غير معلومة المصدر يتم تداولها في أحد المخازن بمنطقة وادي النطرون. على الفور، وجّه محمد هديه، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتشكيل حملة تفتيشية عاجلة تضم عناصر من إدارة التجارة الداخلية، لفحص البلاغات ومداهمة الأماكن المشتبه بها.

تفاصيل الضبط: 10 أطنان من الأسمدة داخل مخزن مخالف

وخلال الحملة التي استهدفت التفتيش على المصانع والمخازن غير المرخصة، نجحت فرق التفتيش في ضبط كمية ضخمة من الأسمدة بلغت 10 أطنان، لا تحمل أي بيانات تجارية أو علامات تدل على مصدرها، ما يعد مخالفة صريحة لقوانين التجارة وحماية المستهلك.

تم تحرير محضر رسمي بالواقعة، وتحريز الكمية المضبوطة، وإبلاغ النيابة العامة لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتورطين.

حملات رقابية متواصلة للحد من تداول السلع منتهية الصلاحية

وأكد وكيل وزارة التموين أن هذه الحملة تأتي ضمن خطة شاملة لوزارة التموين تهدف إلى مكافحة الغش التجاري وضمان جودة المنتجات المتداولة في الأسواق، مشيرًا إلى أن المديرية لن تتهاون مع أي محاولات للإضرار بالأمن الغذائي أو الزراعي في المحافظة.

كما أهاب بالمواطنين ضرورة التعاون مع الأجهزة الرقابية والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة أو منتجات غير مطابقة للمواصفات، مشددًا على أن حماية المستهلك من أولويات العمل التمويني في البحيرة.

تصريحات محافظ البحيرة

من ناحيتها أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة على أهمية مواصلة الحملات التموينية، لضمان جودة المنتجات المعروضة فى المحلات والمخازن، خاصة مدخلات الإنتاج الزراعى.

وأضافت "عازر"، أن محافظة البحيرة من أكبر المحافظات الزراعية، وتصدر نحو 60% من صادرات مصر الزراعية، لذلك يجب حماية المزارعين من المبيدات المغشوشة، التى تؤثر على جودة المنتجات الزراعية.

كان عدد كبير من المزارعين قد تقدموا بشكاوى للجهات المعنية، بسبب تعرضهم لشراء مبيدات مغشوشة مما أثر على صادراتهم من المنتجات الزراعية، حيث يتعرضون لمنافسة شرسة من المزارعين فى الدول الخارجية.

موضوعات متعلقة