هي وهما
الثلاثاء 11 أغسطس 2026 06:29 مـ 26 صفر 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مدبولي يتفقد أعمال تنفيذ مشروع مستشفى السنطة المركزي الجديد مصر ترحب بقرار روسيا فتح خطوط جوية مباشرة إلى مطاري برج العرب والعلمين الدوليين ارتفاع الرطوبة والعظمى بالقاهرة 38.. الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره البحريني العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية وظائف وزارة العمل 2026.. 5 فرص عمل بمرتب 7000 جنيه وبدلات وحوافز فلامنجو أبيض يظهر في الساحل الشمالي.. وزارة البيئة تكشف تفاصيل العثور عليه وإنقاذه ”التضامن” و”جايكا” توقّعان الوثيقة الفنية لمشروع تحسين جودة الطفولة المبكرة وزير العمل والسفير الياباني يتفقان على شراكة جديدة وتبادل الخبرات في التدريب والسلامة والصحة المهنية الوزراء يستعرض تفاصيل نظام الإيجار المنتهي بالتملك للأراضي الصناعية اليوم.. انطلاق شعلة دورة الألعاب الإفريقية للجامعات من العاصمة الجديدة التمويل العقاري حلال أم حرام؟.. الأزهر يحسم الجدل «التضامن» تكشف آلية عمل فرق التدخل السريع للتعامل مع الحالات بلا مأوى

صحتك

تناول الأطعمة فائقة المعالجة يزيد من خطر الموت المبكر.. تفاصيل

أظهرت دراسة أجريت على 240 ألف شخص ونشرت بمجلة الطب الوقائي الأمريكية أن استهلاك الأطعمة فائقة المعالجة يزيد بشكل كبير من خطر الوفاة المبكرة.

وكشفت الدراسة الجديدة - وفقًا لشبكة (يورونيوز) الاخبارية، أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الأطعمة فائقة التصنيع هم أكثر عرضة لخطر الموت المبكر وتحتوي الأطعمة فائقة المعالجة مثل: رقائق البطاطس والمعكرونة سريعة التحضير وحبوب الإفطار السكرية والنقانق عادة على ألوان ونكهات اصطناعية، وغالبًا ما تكون غنية بالسكر والدهون المشبعة والملح.

وأشارت إلى أن كل زيادة بنسبة 10% في نسبة الأطعمة فائقة المعالجة في النظام الغذائي يزيد خطر الوفاة المبكرة بنسبة 7ر2%، وشمل التحليل أشخاصا تتراوح أعمارهم بين 30 و69 عامًا.

وقد تم ربط الأطعمة شديدة المعالجة بمشاكل صحية في الماضي، وفي وقت سابق من هذا العام، وجدت وكالة أبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن تناول الأطعمة فائقة المعالجة يرتبط بارتفاع خطر الوفاة بسبب أمراض القلب وتمدد الأوعية الدموية واضطرابات الجهاز الهضمي ومرض باركنسون ولكن ليس بسبب السرطان أو مرض الزهايمر.

موضوعات متعلقة