هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 03:19 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
نقابة العلاج الطبيعي تحذر من ترويج البلوجرز لمنتحلي الصفة أمين عام القومي لحقوق الإنسان: العدالة وقابلية التطبيق شرطان أساسيان لنجاح قانون الأحوال الشخصية وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو إيران: هجمات واشنطن الأخيرة تظهر مدى استهتارها بالتزاماتها الخارجية الإيرانية: تطوير العلاقات مع العراق يظل دائما في صدارة أولويات طهران البحرين تدعو إلى تحرك دولي لوقف العدوان الإيراني المتكرر نقيب الفلاحين: التهويل على السوشيال ميديا يضر باقتصادنا.. ونأكل من هذه الأرض منذ عقود ولم يصبنا مكروه مندوب مصر بالأمم المتحدة: الهدنة الإنسانية بالسودان بوابة للحل السياسي محمد علي خير: مصر تسجل أدنى معدلات للإنجاب منذ سنوات.. والظرف الاقتصادي أصبح ضاغطا النيابة الإدارية تحيل 5 من العاملين بضرائب الفيوم للمحاكمة لميس الحديدي بعد تأهل مصر لدور الـ32: المصريون حولوا مباريات المنتخب إلى حالة وطنية القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط: استمرار أعمال تطهير الترع والمصارف بالمراكز والقرى

أكد اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط استمرار اعمال تطهير الترع والمصارف والمجاري المائية في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لضمان وصول المياه إلى نهايات الترع وتحقيق أقصى استفادة من مياه الري حفاظاً على الرقعة الزراعية وتقديم أفضل الخدمات للمزارعين مؤكداً على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ مثل تلك الجهود لتحقيق أهدافها في تحسين إدارة الموارد المائية وخدمة المزارعين وفقاً لتوجهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

وأوضح محافظ أسيوط أن الإدارة المركزية للموارد المائية والري، برئاسة المهندس حاتم مختار، بالتعاون مع الإدارة العامة للري برئاس المهندس أبو العيون عرفات، قامت بتنفيذ حملات لتطهير الترع والمصارف في عدة مراكز حيث تم إزالة حشائش ترعه قرشي ونظافة صاولة بانوب وتطهير ترعة نجع حمادي الغربية ضمن خطه التطهيرات وذلك بإستخدام معدات الري مثل الكباش والصندل والحفارات ذات الأذرع الطويلة، مع نقل نواتج التطهير والتكريك والمخلفات إلى الأماكن المخصصة للتخلص الآمن منها بالتنسيق بين مديرية الري والوحدات المحلية للحفاظ على المظهر الحضاري وتسهيل حركة الطرق للمواطنين.

وأضاف محافظ أسيوط أن هذه الجهود تأتي لتحسين إدارة الموارد المائية حيث يتم إزالة المخلفات والقمامة والحشائش وورد النيل الذي يستهلك كميات كبيرة من المياه ويعوق حركتها على جانبي الترع والمصارف.