هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 01:34 مـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
الجالية المصرية بروسيا تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو تعاون بين التعليم العالي ومحافظة البحر الأحمر لتنفيذ مشروع الهوية البصرية لمدينة الغردقة نائب وزير الصحة تواصل جولتها الميدانية بسوهاج لتطوير خدمات الرعاية الأولية وزيرا الري والزراعة يبحثان مع وفد هندي تعزيز التعاون في الأمن الغذائي تحديد 4 مواجهات في دور الـ32 بكأس العالم.. المغرب يصطدم بهولندا مدرب كاب فيردي: لدينا حلول لتعويض الغيابات ضد السعودية خبير سياسي: ما يحدث بين أمريكا وإيران «تهدئة مسلحة».. والحرب لم تنتهِ بعد خبير يحذر: المحتالون يستغلون الذكاء الاصطناعي للإيقاع بمشجعي البطولات العالمية عالم بالأوقاف: الهجرة النبوية علمتنا الأخذ بالأسباب والتوكل على الله موعد مباراة المغرب وهولندا في دور الـ32 بكأس العالم 2026 تقارير: توتنهام يدخل سباق التعاقد مع عمر مرموش مدرب كوت ديفوار: لا ننظر إلى المنافس... هدفنا مواصلة المشوار في المونديال

الاقتصاد

البنك الزراعي المصري يساهم في دعم الأسر الأولى بالرعاية في محافظة الفيوم

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، سامي عبدالصادق، القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، لبحث سبل التعاون المشترك، في تقديم خدمات مالية أو غير مالية للمرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية، بجانب دعم مشروعات الري الحديث والزراعة المتطورة، وتمويل مشروعات الثروة الحيوانية، والوقوف على الاحتياجات الاستثمارية الزراعية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور، أمجد فارس، رئيس مجموعة فروع الوجه القبلي بالبنك الزراعي المصري، واللواء إيهاب زويل الرئيس التنفيذي لمجموعة الأمن بالبنك، والمحاسب محمد شتا رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بالفيوم، وعدد من قيادات البنك.

وخلال اللقاء، أشاد محافظ الفيوم، بالتعاون الوثيق والمثمر بين المحافظة، والبنك الزراعي، في دعم المرأة المعيلة والأسر الأولى بالرعاية من خلال توفير كوبونات مالية، لشراء ما يلزمهم من سلع ومواد غذائية خلال الشهر الكريم، في إطار المسئولية المجتمعية للبنك، مشيراً إلى أن البنك يعمل على توفير العديد من الخدمات للارتقاء بالقطاع الزراعي، ودعم الشباب والأسر الأولى بالرعاية، لافتا إلى أهمية التشبيك بين مختلف القطاعات بما يعود بالنفع على أبناء الفيوم.

وأكد المحافظ، على أهمية التعاون بين محافظة الفيوم، والبنك الزراعي المصري، لدعم القطاع الزراعي بمجالاته المختلفة، من خلال القروض الميسرة التى يتيحها البنك، لتنفيذ مشروعات الري الحديث، أو تنمية الثروة الحيوانية، بما يسهم في الارتقاء بالمستوى الاقتصادي بالمحافظة، وتوفير العديد من فرص العمل، مشيراً إلى التنسيق المتبادل لتوفير مختلف أوجه الدعم لمختلف فئات المجتمع من الأولى بالرعاية بمختلف قطاعاته” الشباب ، والمرأة المعيلة، وذوى الاحتياجات”، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية للنهوض بهذا القطاع وزيادة مساهمته في إطار مسئوليته المجتمعية.

من جهته، قدّم القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، الشكر لمحافظ الفيوم، على مساندته ورعايته لمختلف الفعاليات التى ينظمها البنك على أرض المحافظة، مؤكداً حرص البنك على تقديم كافة أوجه الدعم للأولى بالرعاية، والعمل على تمويل مشروعات صغيرة لهم بما يسهم في الارتقاء بالوضع الاقتصادي لأسرهم بتسهيلات وفوائد ميسرة، بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة الريفية وتوفير فرص العمل للشباب.

وأضاف، أن البنك الزراعي المصري، يلعب دوراً مجتمعياً بارزاً، من خلال توفير المساعدات المباشرة بالكوبونات البنكية المالية للأسر الأولى بالرعاية، مشيراً إلى أنهم اليوم بصدد تسليم كوبونات مالية بعدد من محافظات الجمهورية ومنها الفيوم، لدعم الأسر الأولى بالرعاية خلال شهر رمضان الفضيل، بقيمة 15 مليون جنيه، من خلال كوبونات قيمة الكوبون 500 جنيه، بجانب المساعدات الغذائية التى يوفرها البنك خلال الشهر الفضيل وعلى مدار العام، لافتاً إلى أن البنك الزراعي يؤدي دوراً كبيرا في تحقيق التنمية من خلال نشاطاته المتعددة بمختلف محافظات الجمهورية.