هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:17 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط يشهد المؤتمر العلمي لمستشفى الصدر ويشيد بجهود تطوير القطاع الصحي…صور

شهد اللواء د. هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي السنوي الثاني، الذي تنظمه مستشفى الصدر بأسيوط تحت عنوان "أمراض الجهاز التنفسي في كلمة"، وذلك بقاعة نادي الزراعيين بشارع الثورة، بحي شرق مدينة أسيوط.

جاء ذلك بحضور د. محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط، ود. محمد رسلان، مدير عام هيئة التأمين الصحي بأسيوط، ود. إبراهيم شعلان، عميد كلية الطب بجامعة الأزهر فرع أسيوط، ود. أحمد سيد موسى، وكيل مديرية الصحة للشؤون الوقائية، ود. عصام نبيل، وكيل مديرية الصحة للشؤون العلاجية، ود. صفاء أبو العلا، مديرة مستشفى الصدر بأسيوط، إلى جانب لفيف من الأطباء من جامعتي أسيوط والأزهر ومديرية الصحة ومستشفى الصدر والمستشفيات العامة بالمحافظة.

وبدأت الجلسة بالسلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى وكيل وزارة الصحة كلمة رحّب فيها بالحضور، وأشاد بمشاركة المحافظ الفعالة في مختلف المبادرات والفعاليات التي تُقام على أرض المحافظة، مؤكداً دعمه المستمر للقطاع الصحي، وتطوير المنظومة الطبية من خلال زياراته الميدانية للمستشفيات والوحدات الصحية لمتابعة الأوضاع الصحية، ومساندته لكافة القرارات التي تصب في مصلحة المواطنين. كما وجّه الشكر للقائمين على تنظيم المؤتمر، خاصة بعد تطوير مستشفى الصدر وتزويدها بأحدث الأجهزة الطبية لعلاج أمراض الجهاز التنفسي، مثمناً دور جامعتي أسيوط والأزهر وهيئة التأمين الصحي في دعم القطاع الصحي بالمحافظة.

من جانبه، أعرب محافظ أسيوط عن سعادته بالمشاركة في المؤتمر، الذي يضم نخبة من الأطباء المتخصصين في أمراض الجهاز التنفسي، مشيراً إلى أن المؤتمر يمثل فرصة لتبادل الخبرات العلمية والعملية حول أحدث المستجدات في علاج أمراض الصدر. كما وجّه الشكر لكافة الفرق الطبية، من أطباء وممرضين، على جهودهم الكبيرة في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى، مشدداً على أهمية التعاون بين كافة المؤسسات الصحية، بما في ذلك مديرية الصحة والتأمين الصحي وجامعتي أسيوط والأزهر، لتحسين الخدمات الطبية وتنفيذ المبادرات الرئاسية في القطاع الصحي، مما يساهم في دعم مشروعات التنمية بالمحافظة.

وخلال كلمته، أشاد المحافظ بالدعم الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لقطاع الصحة، في إطار المبادرات الرئاسية التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، مشيراً إلى الطفرة التي يشهدها القطاع الصحي بالمحافظة. وأوضح أنه في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري، يجري حالياً إحلال وتجديد 5 مستشفيات مركزية في منفلوط، وساحل سليم، وديروط، وأبنوب، وحميات ديروط، بالإضافة إلى إنشاء وتطوير وتجديد الوحدات الصحية وفقاً لنموذج التأمين الصحي الشامل، إلى جانب العديد من المبادرات الصحية التي تهدف إلى توفير الرعاية الطبية المتكاملة للمواطنين.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية، قدّمت د. صفاء أبو العلا، مديرة مستشفى الصدر، درع المؤتمر العلمي السنوي الثاني إلى اللواء د. هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، تكريماً لدعمه المستمر للقطاع الصحي. كما تم تكريم د. محمد زين، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إلى جانب عدد من قيادات مديرية الصحة وبعض الأطباء المتميزين، تقديراً لجهودهم في تطوير المنظومة الصحية بالمحافظة.

موضوعات متعلقة