هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 06:20 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

خارجي وداخلي

محافظ القليوبية يعقد اللقاء الجماهيري بشبرا لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين

عقد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، اللقاء الجماهيري بمدينة شبرا الخيمة لتلقي شكاوى وطلبات المواطنين بمدن شبرا الخيمة وقليوب والقناطر الخيرية والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع الجهات المعنية، تنفيذا لاستراتيجية التواصل والتفاعل المباشر مع المواطنين، في إطار حرصه على التواصل المباشر مع المواطنين والعمل على حل مشاكلهم.

واستمع محافظ القليوبية، خلال اللقاء، إلى شكاوى وطلبات عدد كبير من المواطنين والتي تركزت حول عدة قضايا، أبرزها إيجاد فرص عمل وتوصيل مياه الشرب والصرف الصحي لبعض المناطق وشكاوى من منظومة القمامة والإشغالات وإنهاء تراخيص أو إنهاء إجراءات للتصالح والتقنين.

ووجَّه المحافظ الجهات المعنية بسرعة دراسة هذه الطلبات واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها، مؤكداً أهمية تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم.

كما شدد محافظ القليوبية على أهمية التنسيق بين مختلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لضمان سرعة ودقة تنفيذ توجيهاته، كما تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنون، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة والعرض على المحافظ بشكل فوري.

كما التقى المحافظ عددا من المواطنين والمواطنات من ذوي الهمم الذين يحتاجون إلى فرص عمل، وعلى الفور تم التنسيق مع مديرية العمل، حيث تم توفير 10 فرص عمل لهم بالقطاع، واستمع عطية باهتمام بالغ إلى جميع المشكلات، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، كما استمع لعدد من الحالات الإنسانية، وكلف وكيل وزارة التضامن، بتقديم الخدمات والمساعدات اللازمة ودراسة كافة المشكلات وصرف (إعانات مالية عاجلة وعربات طعام متنقلة) وإدراج الحالات الإنسانية المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص، مؤكداً أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، وتنوعت طلبات المواطنين بتوفير فرص عمل ورصف شوارع وتوفير عربات طعام متنقلة.

وأعرب الأهالي عن سعادتهم بالاستجابة الفورية لمشاكلهم، وتوجهوا بالشكر للمحافظ على اهتمامه وحرصه على الاستجابة لمطالبهم، ووجه محافظ القليوبية إدارة خدمة المواطنين متابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال اللقاء المفتوح، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى وجودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

جاء ذلك اللقاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضرورة التواصل المستمر مع المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

جاء ذلك بحضور اللواء إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، واللواء وائل طاهر رئيس مدينة قليوب، والمهندسة فاتن إبراهيم رئيس مدينة القناطر الخيرية، واللواء أحمد أبو بكر، رئيس مدينة شبرا الخيمة، وخالد العرفي، رئيس حي غرب شبرا الخيمة، وفوزي صابر رئيس مديرية العمل.