هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 04:58 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

خارجي وداخلي

الصحة: إطلاق قوافل طبية للكشف والعلاج مجانا في 7 مناطق غدا

تطلق وزارة الصحة والسكان قوافل طيبة إلى مناطق مٌتعددة من أنحاء الجمهورية، وعلى مٌستوى المحافظات والمراكز، خاصة المناطق النائية، حيث توفر لهم الكشف مجانا والأدوية اللازمة وعمل التحاليل المطلوبة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق قوافل طبية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة ومبادرة 100 مليون صحة، وتستمر حتى غدا الثلاثاء 28 يناير 2025 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الآتية: الطبية نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال الباطنة، والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد والأسنان والقلب والجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

وتنطلق القوافل الطبية غدا لوزارة الصحة والسكان في 7 مناطق وهي:

- ميت الحوفيين بمركز بنها بمحافظة القليوبية.

- الشيخ مفتاح بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد.

- عزبة حميد بمركز سمنود بمحافظة الغربية.

- برطباط بمركز مغاغة بمحافظة المنيا.

- الرحمانية بمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

- مركز طبي أهاليبنا بمركز السلام أول بمحافظة القاهرة.

- المساوية بمركز إسنا بمحافظة الأقصر.

ويتم إطلاق قوافل طبية مجانية بمحافظات الجمهورية حتى يوم 31 يناير 2025.

سلوكيات وعادات صحية يجب اتباعها
وتحرص وزارة الصحة والسكان على توعية المواطنين بممارسة السلوكيات الصحية لتجنب الأمراض، والتمتع بصحية جيدة ومن أبرزها:

- تجنب استخدام الهاتف المحمول قبل النوم بنصف ساعة على الأقل للحصول على نوم صحي.

- ممارسة الرياضة والنشاط البدني لكبار السن لكونه يساعد في تحسين المزاج والوقاية من الاكتئاب.

- الإقلاع عن التدخين لكونه يؤذي المدخن ومن حوله، وخاصة المرأة الحامل والمرأة التي ترغب في الإنجاب، والجنين، والأطفال الرضع.

- تجنب تناول الأدوية بدون استشارة الطبيب، والتحذير من استخدام حقنة البرد والمعروفة بـ«الخلطة السحرية».