هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 08:59 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

خارجي وداخلي

محافظ الغربية يؤكد تسريع وتيرة التصالح والتقنين وتكثيف الحملات الرقابية

ترأس اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، الاجتماع الأسبوعي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بحضور الدكتور محمود عيسى، نائب المحافظ، واللواء أحمد أنور، السكرتير العام للمحافظة، لمتابعة سير العمل في الملفات الحيوية والخدمات الأساسية.

استهل المحافظ الاجتماع بالتأكيد على أهمية تكثيف الجهود لإنهاء ملفات التصالح على مخالفات البناء والتقنين، مشيرا إلى أن الجولات الميدانية المفاجئة ستستمر لضمان الالتزام بمنهجية العمل الموحدة، مشددًا على أنه لن يتم السماح بأي تهاون أو تقصير من أي مسؤول، بهدف تسريع وتيرة الإنجاز والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين.

واستعرض المحافظ الموقف التنفيذي لملف التقنين، متضمنًا إجمالي عدد الطلبات المقدمة، ومدى استيفائها للشروط، والخطوات المتخذة لتذليل العقبات، لتحقيق المستهدف، كما وجه رؤساء المراكز والمدن بالتيسير على المواطنين ، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتبسيط الإجراءات وحل المشكلات أولًا بأول.

وفي سياق آخر، شدد المحافظ على ضرورة إزالة كافة التعديات في المهد، ومنع أي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية، مع استغلال الموجة الـ24 لتنفيذ جميع قرارات الإزالة بشكل حاسم.

كما وجه اللواء أشرف الجندي بتكثيف حملات النظافة ورفع الإشغالات، لضمان تحسين المظهر الجمالي للشوارع والقرى، وتحقيق رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة، وأكد أهمية المتابعة المستمرة لمنظومة المخلفات، والعمل على تطوير الأداء في هذا الملف الحيوي.

على صعيد الرقابة التموينية، شدد المحافظ على تكثيف الحملات التفتيشية اليومية على المخابز والأسواق ومنافذ البيع، بهدف مكافحة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري. وأكد على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد أي مخالفات يتم رصدها، لضمان توفير السلع للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة.

وفي ختام الاجتماع، أكد محافظ الغربية على أهمية التواجد الميداني المستمر لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن الاهتمام بتحسين الأداء الحكومي، خاصة في القطاعات التي تمس حياة المواطن اليومية، هو التزام أساسي لتحقيق رؤية القيادة السياسية في الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في جميع أنحاء المحافظات.