هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:15 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

الاقتصاد

توطين الصناعة.. وزير قطاع الأعمال: أتوبيس النصر يضاهي أعلى المستويات العالمية

أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن استئناف شركة النصر للصناعة لإنتاجها يُعد خطوة مهمة في توطين صناعة السيارات في مصر.

وأضاف محمد شيمي في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" عبر قناة "صدى البلد"، أن شركة النصر للسيارات تمتلك استراتيجية واضحة تقوم على ثلاثة عناصر أساسية وهي: «الأتوبيسات- السيارات الملاكي- ميني باص»، مشيرًا إلى أن الشركة تُعد علامة تجارية متميزة في صناعة السيارات.

وأوضح الوزير أن شركة النصر تُنتج حاليًا أتوبيسًا فاخرًا بنسبة تصنيع محلية تصل إلى 50%، ويُضاهي الأتوبيسات العالمية في جودته، بالإضافة إلى أن هناك 12 شركة في القطاع الخاص تعمل في مجال الصناعات المغذية للسيارات.

وأشار إلى أن الخطة الإنتاجية تشمل تصنيع 300 أتوبيس في العام الأول، و600 أتوبيس في العام الثاني، ليصل الإنتاج في العام الثالث إلى 1500 أتوبيس. كما لفت إلى أن هناك خطة لتطوير جميع الأتوبيسات المنتجة، بالإضافة إلى العمل على تصنيع أتوبيسات سياحية.

وأضاف شيمي أن الوزارة تمتلك 9 مصانع لتعميق صناعة السيارات في مصر، مساحتها الإجمالية تصل إلى 900 ألف متر مربع. وأكد أن هذه المصانع ستساهم في توطين صناعة السيارات محليًا، على أن يتم التصدير إلى الأسواق الخارجية في مرحلة لاحقة.

وتابع الوزير أن الشركات المصرية المشاركة في مشروع الأتوبيسات عرضت منتجاتها، وسيبدأ التصدير للخارج اعتبارًا من العام المقبل، مع وجود مفاوضات جارية مع بعض الدول لتصدير الأتوبيسات.