هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 07:57 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
صحفية أمريكية تعتذر عن تصريحاتها ضد منتخب البوسنة تموين الشرقية: ضبط 15 ألف زجاجة فارغة و2.5 طن زيت مجهول المصدر قائد باراجواي: عدنا إلى الواجهة العالمية.. وسنقاتل أمام ألمانيا الصحة اللبنانية: 4247 شهيدا و12195 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي منذ 2 مارس وزير الري: الأمن المائي ركيزة أساسية لاستدامة التنمية والأمن الغذائي والتكيف مع المناخ وزير شئون المجالس النيابية يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة حزب المصريين: متابعة الرئيس السيسي لمشروعات الصناعات البحرية تؤكد توجه الدولة نحو بناء اقتصاد إنتاجي قوي فرنسا: انقطاع الكهرباء عن 63 ألف منزل بسبب عواصف رعدية عنيفة رئيس وزراء الهند يطرح رؤية لتحويل المحيط الهندي إلى ”محيط للفرص” الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف رئيس الأركان الإسرائيلي: ملتزمون بالاتفاق مع الحكومة اللبنانية بوتين: روسيا تمر بمرحلة صعبة لكنها تعلمت الكثير من التحديات

ملفات

النيابة الإدارية تختتم الدورة التدريبية الأولى لأعضاء إدارة الشئون القانونية بجامعة حلوان

اختتم مركز التدريب القضائي برئاسة المستشار أيمن نبيل أمس الأربعاء، الدورة التدريبية الأولى لأعضاء إدارة الشئون القانونية بجامعة حلوان، تحت عنوان "آليات التحقيق والتصرف"، جرى عقدها خلال الفترة من 27 حتى 30 أكتوبر الجاري بمقر جامعة حلوان، وذلك في إطار تفعيل بروتوكول التعاون المبرم بين النيابة الإدارية وجامعة حلوان، تحت رعاية المستشار عبد الراضي صدّيقْ – رئيس هيئة النيابة الإدارية، والدكتور السيد قنديل – رئيس جامعة حلوان.

واستهلت فَعَّاليات الجلسة الختامية بكلمة ألقاها الدكتور ياسر جادالله - عميد المعهد القومي للملكية الفكرية بجامعة حلوان، أكد فيها على أهمية التدريب المستمر لرجال القانون بما يكفل دعم مهاراتهم القانونية، وأثنى على دور النيابة الإدارية في تحقيق العدالة وإنفاذ القانون، وما يمتلكه مستشارو النيابة الإدارية من خبرات قانونية مميزة في هذا المجال، واختتم كلمته بتوجيه الشكر للمستشارين المحاضرين على ما بذلوه من جهدٍ وما قدموه من معلومات ساهمت في إثراء المعرفة القانونية لدى المتدربين.

وفي كلمته رحب المستشار أيمن نبيل – مدير مركز التدريب القضائي، بالدكتور عماد أبو الدهب – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ياسر جاد الله، والحضور، ونقل تحيات المستشار عبد الراضي صِدِّيق - رئيس الهيئة الدكتور السيد قنديل - رئيس جامعة حلوان، مؤكداً على أن هدف هذه الدورة هو دعم مهارات أعضاء إدارة الشئون القانونية بالجامعة في مختلف المناحي القانونية، وفي إطار تلك الرؤية، حرص مركز التدريب القضائي على إثراء الدورة التدريبية بمجموعة متنوعة من المحاضرات التي تهدف إلى صقل خبرات المتدربين ورفع كفاءتهم بما ينعكس بالإيجاب على أداءهم لمهام عملهم، مختتماً كلمته بتوجيه الشكر للمسؤولين بجامعة حلوان لما بذلوه من جهدٍ في تنسيق وتنظيم هذه الدورة.

ومن جانبه رحب الدكتور عماد أبو الدهب – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالحضور، ونقل خالص تحياته إلى المستشار عبد الراضي صدّيقْ – رئيس هيئة النيابة الإدارية، كما نقل تحيات الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة للحضور، وأعرب عن سعادته بتفعيل بروتوكول التعاون بين النيابة الإدارية وجامعة حلوان، وأهمية استمرار التعاون و تبادل الخبرات بين الطرفين في شتى المجالات ذات الصلة.

الجدير بالذكر أن برنامج الدورة التدريبية، تضمن عدداً من المحاضرات جاءت كالتالي وفقاً للترتيب الزمني:

"جرائـم العـدوان على المـال العام" قام بإلقائها المستشار محمد كمال نائب رئيس الهيئة.

"إشكاليات التحقيق الإداري" والتي قام بإلقائها المستشار الدكتور حمزة فؤاد نائب رئيس الهيئة.

"المآخذ القضائية الشائعة في التحقيق والتصرف" قام بإلقائها المستشار باسم الفاروق نائب رئيس الهيئة.

"أوجه التصرف في التحقيق التأديبي" و " الضمانات التأديبية " قام بإلقائها المستشار الدكتور حسان هاشم – نائب رئيس الهيئة.

"العلاقة بين الجريمة الجنائية والجريمة التأديبية" قام بإلقائها المستشار الدكتور أيمن فخر الدين - الوكيل العام الأول.

"إجراءات التحقيق التأديبي" والتي قام بإلقائها المستشارة سها السعدني - الوكيل العام الأول.

"قضايا عملية" والتي قام بإلقائها المستشار عصام أبو الروس - الوكيل العام.

وفي ختام فعَّاليات اليوم الأخير تَسَلَّم المتدربين شهادات اجتياز الدورة التدريبية.

1الدورة التدريبية

2