هي وهما
الجمعة 26 يونيو 2026 10:07 مـ 10 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص رئيس النيابة الإدارية يدلي بصوته في انتخابات مجلس إدارة نادي مستشاري الهيئة إضافة أجهزة متطورة لعلاج وتشخيص أمراض القلب بمستشفى ميت غمر العام اجتماع موسع بمديرية صحة كفر الشيخ لرفع جاهزية بنوك الدم بالمحافظة رفع سيارة نقل محملة بالبنجر انقلبت أعلى كوبري منية سندوب بالدقهلية «الرعاية الصحية» تعتمد حزمة قرارات جديدة لدعم الأطباء والكوادر الطبية ميناء الإسكندرية يستقبل السفينة السياحية STAR FLYER النائب محمد شعيب: زيادة المعاشات تؤكد أن المواطن المصري في صدارة أولويات الرئيس النائب محمود مرسي يطالب بآليات جديدة لمتابعة الموازنة ولجنة شهرية لقياس التنفيذ العاصمة الجديدة تحصد جائزتين دوليتين في BIG 5 Awards 2026 وتؤكد ريادتها في التحول الرقمي والاستدامة الصحة: الخبير المصري الأسترالي جوزيف حنا يجري 13 تدخلا متقدما بالمجان لعلاج انسداد الشرايين التاجية المزمن

ملفات

وزير الكهرباء: رفع كفاءة وحدات الإنتاج والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة

اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالمهندس طارق سعيد العضو المنتدب لدى الشركة العربية للهندسة والتوزيع إحدى وكلاء شركة جنرال إليكتريك فيرنوفا الأميركية، بحضور المهندسة صباح مشالي نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.
وشهد الاجتماع، بحث العمل المشترك وزيادة التعاون في تحسين معدلات الاداء لوحدات توليد الكهرباء وكفاءة التشغيل وخفض استهلاك الوقود، وتعظيم العائد على وحدة الوقود المستخدم في محطات الإنتاج، في إطار خطة العمل واستراتيجية الطاقة بزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية والتوسع في توليد الكهرباء النظيفة.
واستعرض الدكتور محمود عصمت، مجالات التعاون والعمل المشترك في مختلف القطاعات لتطوير وتحديث الشبكة الموحدة وحمايتها وتأمينها في ظل التغير المستمر في الأحمال، والدور الفعال في تنفيذ خطط الصيانة وتحسين كفاءة التشغيل ورفع معدلات الأداء للتوربينات، وتطوير الوحدات لتصل إلى طاقتها التشغيلية القصوى فيأقل توقيت زمني لمجابهة التغير في الأحمال، وتحقيق الاستقرار للشبكة الكهربائية، وعمل الدراسات الخاصة باستقرار الشبكة، وتأمين استدامة واستمرارية التغذية الكهربائية ومجابهة الطوارئ، وتنفيذ برامج تدريبية للعاملين في مراكز التحكم واستخدام التكنولوجيا الحديثة فيما يخص أنظمة المراقبة، والتشغيل للشبكة الكهربية وبرامج إدارة الطاقة ومختلف المجالات الأخرى.
وتطرق الاجتماع، إلى استراتيجية الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وزيادة مساهمتها في مزيج الطاقة، وخطة العمل خلال السنوات المقبلة وما يتطلبه ذلك من تدعيم للشبكة في مناطق محطات التوليد بواسطة الشمس والرياح، وإعادة التشغيل والاستخدام الأمثل لبعض وحدات التوليد؛ لتحقيق الأهداف المرجوة بخفض تكلفة إنتاج الكيلو وات وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي والتوسع فى الطاقات المتجددة، ودعم ومساندة القطاع الخاص الذي يقود مجالات توليد الكهرباء من الطاقات الجديدة والمتجددة.
وأكد الدكتور محمود عصمت، أن استراتيجية العمل الخاصة بالتحول في الطاقة والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، وزيادة الاعتماد عليها والحفاظ على البيئة يجري تنفيذها على التوازي مع خطة شاملة للتشغيل الاقتصادي لمحطة توليد الكهرباء من خلال برامج للصيانة والكفاءة وجودة التشغيل وخفض استخدام الوقود.
وأشار إلى استمرار العمل على الاستعانة بجميع التقنيات والنظم التكنولوجية الحديثة لتشغيل الشبكة، وتحقيق الاستقرار والاستمرارية والاستدامة للتغذية الكهربائية في ضوء خطة التشغيل.
وأوضح أهمية العمل على رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وخفض معدل استهلاك الوقود؛ وذلك لضمان إستقرار وإستمرار التغذية الكهربائية طبقا لمعايير الجودة، ومواجهة الزيادة المستمره في استهلاك الكهرباء والأحمال المتوقعه في أنماط الاستهلاك.
وأضاف الدكتور محمود عصمت، أن الوزارة تعمل على تطوير الشبكة الكهربائية والتحول من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تكون قادرة على استيعاب القدرات التوليدية الكبيرة خاصة من الطاقات المتجددة، ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد، وأن هناك انفتاحا على التعاون مع شركاء العمل والنجاح من القطاع الخاص الذي يقود خطة الدولة للاعتماد على الطاقات المتجددة، وفقا لمخطط زمني واستراتيجية عمل.

موضوعات متعلقة