هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 08:19 مـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

ملفات

وزير الكهرباء: رفع كفاءة وحدات الإنتاج والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة

اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بالمهندس طارق سعيد العضو المنتدب لدى الشركة العربية للهندسة والتوزيع إحدى وكلاء شركة جنرال إليكتريك فيرنوفا الأميركية، بحضور المهندسة صباح مشالي نائب الوزير، والمهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر.
وشهد الاجتماع، بحث العمل المشترك وزيادة التعاون في تحسين معدلات الاداء لوحدات توليد الكهرباء وكفاءة التشغيل وخفض استهلاك الوقود، وتعظيم العائد على وحدة الوقود المستخدم في محطات الإنتاج، في إطار خطة العمل واستراتيجية الطاقة بزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وخفض الانبعاثات الكربونية والتوسع في توليد الكهرباء النظيفة.
واستعرض الدكتور محمود عصمت، مجالات التعاون والعمل المشترك في مختلف القطاعات لتطوير وتحديث الشبكة الموحدة وحمايتها وتأمينها في ظل التغير المستمر في الأحمال، والدور الفعال في تنفيذ خطط الصيانة وتحسين كفاءة التشغيل ورفع معدلات الأداء للتوربينات، وتطوير الوحدات لتصل إلى طاقتها التشغيلية القصوى فيأقل توقيت زمني لمجابهة التغير في الأحمال، وتحقيق الاستقرار للشبكة الكهربائية، وعمل الدراسات الخاصة باستقرار الشبكة، وتأمين استدامة واستمرارية التغذية الكهربائية ومجابهة الطوارئ، وتنفيذ برامج تدريبية للعاملين في مراكز التحكم واستخدام التكنولوجيا الحديثة فيما يخص أنظمة المراقبة، والتشغيل للشبكة الكهربية وبرامج إدارة الطاقة ومختلف المجالات الأخرى.
وتطرق الاجتماع، إلى استراتيجية الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقات المتجددة وزيادة مساهمتها في مزيج الطاقة، وخطة العمل خلال السنوات المقبلة وما يتطلبه ذلك من تدعيم للشبكة في مناطق محطات التوليد بواسطة الشمس والرياح، وإعادة التشغيل والاستخدام الأمثل لبعض وحدات التوليد؛ لتحقيق الأهداف المرجوة بخفض تكلفة إنتاج الكيلو وات وتقليل الاعتماد على الوقود التقليدي والتوسع فى الطاقات المتجددة، ودعم ومساندة القطاع الخاص الذي يقود مجالات توليد الكهرباء من الطاقات الجديدة والمتجددة.
وأكد الدكتور محمود عصمت، أن استراتيجية العمل الخاصة بالتحول في الطاقة والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة، وزيادة الاعتماد عليها والحفاظ على البيئة يجري تنفيذها على التوازي مع خطة شاملة للتشغيل الاقتصادي لمحطة توليد الكهرباء من خلال برامج للصيانة والكفاءة وجودة التشغيل وخفض استخدام الوقود.
وأشار إلى استمرار العمل على الاستعانة بجميع التقنيات والنظم التكنولوجية الحديثة لتشغيل الشبكة، وتحقيق الاستقرار والاستمرارية والاستدامة للتغذية الكهربائية في ضوء خطة التشغيل.
وأوضح أهمية العمل على رفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وخفض معدل استهلاك الوقود؛ وذلك لضمان إستقرار وإستمرار التغذية الكهربائية طبقا لمعايير الجودة، ومواجهة الزيادة المستمره في استهلاك الكهرباء والأحمال المتوقعه في أنماط الاستهلاك.
وأضاف الدكتور محمود عصمت، أن الوزارة تعمل على تطوير الشبكة الكهربائية والتحول من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تكون قادرة على استيعاب القدرات التوليدية الكبيرة خاصة من الطاقات المتجددة، ونقل الطاقة بأعلى كفاءة وأقل فقد، وأن هناك انفتاحا على التعاون مع شركاء العمل والنجاح من القطاع الخاص الذي يقود خطة الدولة للاعتماد على الطاقات المتجددة، وفقا لمخطط زمني واستراتيجية عمل.

موضوعات متعلقة