هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 12:54 مـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
نقابة العلاج الطبيعي تحذر من ترويج البلوجرز لمنتحلي الصفة أمين عام القومي لحقوق الإنسان: العدالة وقابلية التطبيق شرطان أساسيان لنجاح قانون الأحوال الشخصية وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو إيران: هجمات واشنطن الأخيرة تظهر مدى استهتارها بالتزاماتها الخارجية الإيرانية: تطوير العلاقات مع العراق يظل دائما في صدارة أولويات طهران البحرين تدعو إلى تحرك دولي لوقف العدوان الإيراني المتكرر نقيب الفلاحين: التهويل على السوشيال ميديا يضر باقتصادنا.. ونأكل من هذه الأرض منذ عقود ولم يصبنا مكروه مندوب مصر بالأمم المتحدة: الهدنة الإنسانية بالسودان بوابة للحل السياسي محمد علي خير: مصر تسجل أدنى معدلات للإنجاب منذ سنوات.. والظرف الاقتصادي أصبح ضاغطا النيابة الإدارية تحيل 5 من العاملين بضرائب الفيوم للمحاكمة لميس الحديدي بعد تأهل مصر لدور الـ32: المصريون حولوا مباريات المنتخب إلى حالة وطنية القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو

ملفات

الري تطلق الحملة القومية ”على القد” للحفاظ على المياه

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، أنه سيتم إطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه بعنوان "على القد"، اليوم الخميس، ضمن فعاليات اليوم الخامس من أسبوع القاهرة السابع للمياه.

وتشارك في حملة "على القد" وزارات: الأوقاف، والثقافة، والتربية والتعليم، والزراعة واستصلاح الأراضي، والنقل، والبيئة، وكذلك كل من الأزهر الشريف والكنيسة المصرية؛ لنشر الوعي بضرورة وأهمية الحفاظ على المياه.

وتستهدف الحملة توعية المواطنين بالتحديات المائية في مصر؛ الناتجة عن محدودية الموارد والزيادة السكانية والتغيرات المناخية؛ حيث جرى التنسيق مع العديد من الوزارات والجهات المعنية لإدراج معلومات عن المياه خلال الندوات، وتوصيل المعلومات عن المياه باستخدام أفكار مبسطة من خلال خطب الجمعة والندوات الدينية.

كما تتضمن وسائل نشر الرسائل التوعوية للحملة نشر عدد من ملصقات التوعية في محطات وعربات القطارات ومترو الأنفاق، وأيضا الإعداد لإطلاق تنويهات توعوية بمختلف وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والاستفادة من جسور الترع التي جرى تأهيلها في نشر التوعية بعبارات مبسطة.

وكان الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري قد أكد - في بيان صحفي - أهمية الحملة القومية للحفاظ على المياه، في توعية المواطنين بتحديات المياه، داعيا المواطنين إلى القيام بدورهم في ترشيد استخدام المياه، والحفاظ عليها من التلوث، بالتكامل مع مجهودات الوزارة المبذولة في هذا المجال.

وأوضحت وزارة الري أنه جرى التنسيق مع اتحاد روابط مستخدمي المياه على مستوى الجمهورية؛ للمشاركة في الحملة لدعم أنشطة التوعية الموجهة إلى المزارعين من أعضاء روابط مستخدمي المياه، والتي سيساهم علماء وزارة الأوقاف في توجيهها إلى أهالي القرى والمزارعين وأعضاء الروابط، بعد توفير المواد العلمية والرسائل التوعوية من قبل وزارة الري.