هي وهما
الأربعاء 24 يونيو 2026 10:05 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
أمن الغربية يحرر 297 مخالفة متنوعة في حملات مرورية مكبرة رئيس جامعة طنطا يترأس اللجنة العليا للإشراف على النشر الإلكتروني للكتاب الجامعي محافظ الغربية يتابع محاكاة لإدارة الأزمات والطوارئ ويؤكد جاهزية الأجهزة للتعامل مع الأزمات مدبولي يترأس اجتماع الحكومة اليوم.. ومتابعة أسعار السلع والمشروعات القومية على الطاولة وزير الري: القطاع الخاص شريك أساسي في تحقيق التنمية المدير العام لوكالة الطاقة الذرية: تفتيش المواقع النووية الإيرانية سيحدث بيكفورد: واجهنا صعوبة في اختراق دفاع غانا.. وتركيزنا الآن على بنما للصدارة كيروش: التعادل مع إنجلترا هدية لجماهير غانا كرواتيا تهزم بنما وتبقي على حظوظها.. وبنما تودع كأس العالم مسئول بالمالية: الموازنة الجديدة تحمل طموحات كثيرة للمواطنين وتلبي الخدمات الأساسية بعد تامر عاشور..أحمد علاء يتعاون مع الملحن مدين في ألبوم ”مش طبيعي” 17 يوليو المقبل.. الشامي ومحمد فضل شاكر يحييان حفلا مشتركا بالساحل الشمالي

خارجي وداخلي

محافظ القاهرة: أعمال التطوير التى تقوم بها الدولة تتم لصالح المواطن

أكد الدكتورإبراهيم صابر محافظ القاهرة، أن كافة أعمال التطوير التى تقوم بها الدولة تتم لصالح المواطن ، وتحسين الخدمات المقدمة له ، مشيرا إلى أنه سيتم إعادة تطوير وتخطيط منطقة مساكن عين شمس على غرار ما تم من إعادة تطوير وتخطيط ميدان الألف مسكن .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لمتابعة أعمال التطوير ، ورفع الكفاءة الجارية بحى عين شمس، في حضور المهندسة منى البطراوى نائب المحافظ للمنطقة الشرقية وعدد من قيادات المحافظة .

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على رئيس الحى بالتواجد الميدانى اليومى بين المواطنين، ومتابعة رفع الإشغالات، ومنع الانتظار الخاطىء بشوارع الحى، بالإضافة إلى رفع كفاءة الرصف والأرصفة، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على شوارع الحى .

يذكر أن قام د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة بجولة تفقدية بالمنطقة الجنوبية لمتابعة أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بها ، كما تفقد أعمال التطوير فى المنطقة المحيطة بقلعة صلاح الدين ، وعددًا من المحاور الجديدة التى قامت الدولة بإقامتها لربط محاور شرق القاهرة بجنوبها فى إطار خلق محاور جديدة لتيسير الحركة المرورية.

وشملت الجولة متابعة رفع كفاءة الميادين والطرق المؤدية إليها ، والإهتمام بزيادة الرقعة الخضراء، ورفع كفاءة الحدائق وزراعة الجزر الوسطى لإضفاء المظهر الجمالي على المنطقة.

وكان قد استقبل د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة د. شوقى علام مفتى الديار المصرية بديوان عام محافظة القاهرة، وهنأ مفتى الجمهورية محافظ القاهرة بثقة القيادة السياسية ومنصبه الجديد متمنيًا له التوفيق.

كما استقبل ممثلي بيت العائلة المصرية بدوان عام المحافظة وقد د. إبراهيم صابر محافظ القاهرة انه تم الاتفاق على التعاون بين محافظة القاهرة وبيت العائلة فى عدد من المجالات التى تستهدف رفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين خاصة فى المناطق التى تم تطويرها.

وثمن د. إبرهيم صابر محافظ القاهرة دور بيت العائلة المصرية في تعديل المفاهيم الخاطئة ومحاربة العادات السلبية في المجتمع ونشر قيم المحبة ومواجهة الأفكار الهدامة من خلال الندوات والأنشطة المجتمعية التى يقوم بها.

جاء ذلك في حضور فضيلة أ.د.محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر والمنسق العام لبيت العائلة المصرية ، ونيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية والأمين العام لبيت العائلة المصرية ، والناقدة الأدبية الدكتورة ناهد عبد الحميد المنسق الثقافى بوزارة الثقافة وعضو بيت العائلة المصرية ممثلى بيت العائلة بمكتبه بديوان عام المحافظة، لتقديم التهنئة بمناسبة توليه منصبه الجديد .