هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 08:25 صـ 12 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

رئيس جامعة القاهرة يعلن زيادة قيمة العلاج الشهري لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بنسبة 25%

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، رفع قيمة العلاج الشهري لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين الحاليين والمتقاعدين بنسبة 25% ليصبح 1000 جنيه شهريًا بدلًا من 800 جنيه، والتى يتم صرفها بالبطاقة العلاجية دون العرض على اللجنة الطبية.

وأكد الدكتور الخشت، أنه لا يوجد حد أقصى لصرف العلاج مهما كان ثمنه في حال احتياج المريض لعلاج أغلى بعد العرض على اللجنة الطبية المختصة، ويصل علاج بعض حالات مرضى الأورام إلى ما يتجاوز المليون جنيه للحالة الواحدة، وتقوم الجامعة بتحمل كافة تكاليف العلاج، وهو ما يفوق أي نظام تأميني مع شركات التامين، فكل الأنظمة التأمينية لها حد أقصى.

كما أكد الدكتور الخشت، أن القرار برفع قيمة العلاج الشهرى في حال عدم العرض على اللجنة الطبية؛ جاء بهدف مساندة أعضاء هيئة التدريس والعاملين، فى ضوء الزيادة العالمية لأسعار الأدوية، وحرصًا من الجامعة على دعم أعضاء هيئة التدريس والعاملين في ضوء الموارد المالية المتاحة، كجزء من دور الجامعة الاجتماعي والأدبي نحو المنتسبين إليها، مشيرًا إلى أن جامعة القاهرة حريصة على أعضاء هيئة التدريس والعاملين وعدم فرض أية أعباء جديدة وتقديم كافة التسهيلات لهم والتيسير عليهم قدر استطاعتها في تلقي الخدمات الطبية والعلاجية.

وأوضح الدكتور الخشت، أنه أجرى العديد من الاجتماعات مع القيادات المسؤولة في هذا الملف، بإلإضافة الى مجلس الجامعة، لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالخدمات الطبية المُقدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وكيفية التغلب على العقبات الطارئة نتيجة الظروف الاقتصادية العالمية، وتحسين مستوى الخدمات الطبية المُقدمة، وإيجاد حلول لتحسين الخدمة الصحية وصرف الأدوية، وتطوير أسلوب أدائها، وتعظيم موارد صندوق الرعاية الطبية وترشيد نفقاته وتحسين خدماته.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على حوكمة المنظومة الطبية المُقدمة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها بهدف تقديم خدمات طبية متميزة، وتوفير أوجه الرعاية الصحية المختلفة لهم على الوجه الأكمل، وتقديم الدعم غير المحدود ومساندتهم في العلاج والحصول على خدمات طبية مميزة دون تهاون في تقديم الخدمة العلاجية.

جدير بالذكر أن رئيس جامعة القاهرة سبق أن وجه بسرعة تجديد البطاقات العلاجية للعاملين حتى لا يتأثروا بتوقف التأمين الصحي المؤقت التابع لمصر للتأمين، وحتى يتمكن الصندوق المختص في الوزارة بتجديد التعاقد مع مصر للتأمين.