هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 03:09 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد

خارجي وداخلي

الكنيسة تشيد بجهود التهدئة التي تقوم بها الدولة المصرية بشأن قطاع غزة

أعربت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، عن رفضها واستنكارها للأحداث الجارية حاليًا بين الطرفين الفلسطيـني والإسرائيـلي والتي أدت وتؤدي - بكل أسف - إلى إزهـاق مئات الأرواح وإصـابة الآلاف، من بينهم كثير من المدنيين الأبرياء.

وأكدت أن العـنف لا يثمر سوى عـنفًا مماثلًا ومزيدًا من القتل والدمـار، لذا ندعو كافة الأطراف إلى الاحتكام للعقل واللجوء إلى لغة الحوار والتفاوض، حقنًا للد.ماء، وحفاظًا على حياة الإنسان التي هي أهم وأثمن مما عداها من القيم والأهداف.

وأشادت الكنيسة بجهود التهدئة التي تقوم بها الدولة المصرية بين طرفي النزاع للوصول إلى حل سياسي يحفظ حقوق الشعب الفلسطيـني ويحقق السلام المنشود.

موضوعات متعلقة