هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:52 مـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
دراسة: النعاس أثناء اليوم ربما يكون إنذارا مبكرا بالنسبة للإصابة بارتفاع ضغط الدم نائب وزير الصحة يتفقد المنشآت الصحية بالشرقية ويوجه بتوفير كرسي أسنان بمركز طبي منيا القمح في ذكرى رحيله.. أسرة الشيخ أبو العينين شعيشع تطالب إذاعة القرآن الكريم بالبحث عن التسجيلات المفقودة لصوته مجلس الوزراء: الخميس 2 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو النائب إيهاب وهبة: الصناعة هي الحل الوحيد للخروج من التحديات الاقتصادية الراهنة السيسي يوجه ببرنامج موحد للحماية الاجتماعية وتطوير منظومة الحضانات والتوسع في دور رعاية المسنين السيسي يوجه بمتابعة تطبيق برنامج تكافل وكرامة وإعداد تقرير سنوي لقياس أثره الاجتماعي والاقتصادي والتنموي مجلس النواب يوافق نهائيا على مشروع تعديل قانون الإجراءات الضريبية هناء الشوربجي: محمد صبحي سر نجاحي.. وسعاد نصر سبب أدائي الحج متحدث الصحة: مبادرة رئاسية متكاملة لرعاية الأطفال المصابين بالسكري خبير أمني: مصر تتبنى فكر الدفاع المتقدم لحماية عمقها الإستراتيجي تجاه دول الخليج تفاصيل الكشف الأثري الجديد في المنيا

خارجي وداخلي

حملات مكثفة لرفع القمامة ومخلفات البناء من محيط المدارس في القاهرة

أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن جميع الأجهزة التنفيذية بأحياء المنطقة الجنوبية تعمل على قدم وساق لاستعادة المظهر الحضاري لشوارع أحيائها، والقضاء على القمامة والمخلفات والردش، باعتبار ملف النظافة أحد الملفات المحورية والرئيسية التي توليها الدولة المصرية اهتماما كبيرا.

وواصلت الأجهزة التنفيذية في حي حلوان، برئاسة اللواء حسام طوبار رئيس الحي، حملة النظافة المكبرة التي تشهدها مناطق عدة بحي حلوان، والوقوف على مستوى الخدمات المقدمة، ومنها مستويات النظافة والإشغالات ورصد كل المخالفات بالمنطقة، لتلافي كل الملاحظات.

وأوضحت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، ضرورة العمل المستمر والدؤوب، نظرا لما تمثله الحملة من أهمية كبرى تتعلق بجودة حياة المواطن وتوفير حياة كريمة لقاطنيها، والحفاظ على صحة المواطنين وسلامة البيئة، فى ظل استجابة فورية وسريعة لشكاوى المواطنين طبقا لتعليمات محافظ القاهرة.

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على المتابعة المستمرة واستمرار الأعمال لحين الانتهاء من رفع المخلفات، للارتقاء بمنظومة النظافة ودعمها، من خلال التنسيق المشترك بين الأجهزة التنفيذية بحي حلوان وشركة النظافة.

وأسفرت الحملة عن إزالة المخلفات والقمامة ورفعها من أماكن التجميع والحاويات وصناديق القمامة المنتشرة وحول أسوار المدارس، ونقلها إلى الأماكن المخصصة لتحسين مستوى النظافة والحفاظ على البيئة المحيطة، وذلك بإستخدام سيارات النقل والحاويات وباقي المعدات، وذلك بمناطق عرب راشد وعزبة عرب الوالدة وكفر العلو، إلى جانب رفع مخلفات بناء ورتش تم إلقاؤها بمطالع ومنازل الطريق الأوسطي، منعا لإعاقة الحركة المرورية، وحفاظا على المظهر الحضاري.