هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 05:42 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

”صحة الدقهلية”: تخطينا حاجز 70 ألف جلسة علاج طبيعي خلال سبتمبر

أشاد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بجهود إدارة العلاج الطبيعي خلال شهر سبتمبر في تكثيف المرور على أقسام وعيادات العلاج الطبيعي بالمستشفيات، والوحدات الصحية بمدن ومراكز المحافظة.

تضمنت الجولات تفقد 54 قسمًا وعيادة للعلاج الطبيعي بمختلف المستشفيات والوحدات التابعة للمديرية منها إدارات المنصورة، محلة دمنة، فضلًا عن ميت غمر، نبروه، المطرية.

فيما كشف الدكتور أكرم عبد المنعم، مدير إدارة العلاج الطبيعى، أن إجمالي عدد الحالات التي استقبلتها الأقسام والعيادات التابعة خلال الشهر الماضى، بلغ نحو 34456 حالة، في حين وصل عدد الجلسات إلى 70749 جلسة، من بينها 8934 لمرضى الغسيل الكلوى.

وأوضح عبد المنعم ان عدد جلسات الداخلى والعناية، تجاوز الـ 3834 جلسة، وما يقارب 3008 جلسات للأطفال، من بينها 210 حالات بعناية الأطفال، و261 جلسة بالحضانات، وذلك ضمن بروتوكول التعاون بين إدارتي العلاج الطبيعى وحضانات الأطفال وعنايتها.

وفى إطار زيادة الخبرات المهنيه والبحثيه لجميع أخصائي العلاج الطبيعي العاملين بالمستشفيات الحكومية، نظمت الاقسام التابعة 8 اجتماعات فنية تخللتها محاضرات علمية وتدريباًت عملياً بمستشفيات بلقاس، ميت غمر، علاوة على ميت سلسيل، ومنية النصر.

كما عقد قسم العلاج الطبيعى بمستشفى منية النصر، محاضرة حول "تقييم وعلاج حالات انحناء العمود الفقرى" كما شهد القسم بمستشفى المنزلة تدريباً لطلاب الامتياز على احتياطات مكافحة العدوى إلى جانب معايير الجودة والسلامة المهنية.

وفى سياق متصل كرمت مستشفى ميت غمر قسم العلاج الطبيعى ممثلاً فى الدكتورة حنان زغلول رئيس القسم وذلك تقديراً لتعاونها فى تطبيق الإحتياطات القياسية فى مكافحة العدوى ومعايير الجودة

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وتعليمات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بضرورة توفير جميع الخدمات بكافة التخصصات، والتوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالي من الاهتمام بالمرضى.