هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 09:26 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

لجنة الصحة بالشيوخ: توجيهات الرئيس السيسي بدعم القطاع تأكيد للارتقاء بصحة المواطنين

اعتبر النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتطوير المنظومة الصحية تأكيد على جهود القيادة السياسية على مدار السنوات الماضية لدعم القطاع الصحى للارتقاء بصحة المواطنين لتوفير حياة كريمة لهم.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن مشروعات تطوير مستشفى أورام دار السلام ، تطوير معهد ناصر ليصبح مدينة طيبة متكاملة تهدف إلى توفير كافة الخدمات اللازمة للمرضى، وتقليل قوائم الانتظار.

وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية تسعى إلى زيادة معدلات تقديم الخدمات الطبية وتطوير المنظومة الصحية في القرى والنجوع الأكثر احتياجًا.

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن الاهتمام بصحة المواطن المصري يمثل أولوية قصوى للدولة، من خلال توفير الموارد اللازمة لتحسين الخدمة الصحية وتحقيق الاستدامة المالية والتشغيلية للمشروعات الطبية الجديدة ورفع كفاءة المشروعات الموجودة.

وتابع رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن القيادة السياسية عملت على تقديم العديد من المبادرات الرئاسية الصحية والتي ساهمت في القضاء على أمراض كثيرة، مما يؤكد أن النهوض بالإنسان أولوية أولى للدولة المصرية فى مختلف المجالات الصحية والتعليمية.

وأكد النائب الدكتور علي مهران، علي ضرورة وضع استراتيجية متكاملة لدعم وتدريب كوادر الرعاية الصحية، وذلك بالتكامل مع جهود الدولة فى مجال الرعاية الصحية للمواطنين.