هي وهما
الخميس 25 يونيو 2026 01:29 صـ 8 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
إحالة أوراق المتهمين بقتل تاجر ذهب في البحيرة إلى مفتي الجمهورية محافظ كفرالشيخ يتابع مستوى المرافق والخدمات بالمدن من مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ محافظ أسيوط: تكثيف الندوات الإرشادية للتوعية بالمكافحة المتكاملة لدودة الحشد الخريفية بمركز الفتح محافظ أسيوط: ضبط 100 كيلو لحوم ومصنعات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي داخل مطعم شهير بمنفلوط نادر نسيم: الدولة المصرية ترسخ دعائم الحماية الاجتماعية الشاملة وتضع المواطن في قلب أولوياتها التعليم تعلن بدء تلقي تظلمات طلاب مدارس المتفوقين على نتائج امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة مزايا بطاقات Visa Signature من المصرف العربي الدولي بالدولار واليورو مميزات بطاقات بنك الإمارات دبي الوطني مصر الائتمانية.. تفاصيل بنك قناة السويس يطلق أول فعالية Prive Day بفرع الرحاب لتعزيز تجربة كبار العملاء شهيدان وإصابات في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس وكالة أوروبية تمدد تحذير الطيران في الشرق الأوسط والخليج حتى مطلع يوليو انقطاع التيار الكهربائي عن 68 ألف منزل بشمال غربى فرنسا لهذا السبب

خارجي وداخلي

بدء زراعة محصول قصب السكر للعروة الربيعي بنظام الري بالتنقيط

بدأت وزارة الزراعة في غرس شتلات محصول قصب السكر للعروة الربيعي بنظام الري بالتنقيط، بالحقل الارشادي بأسوان وذلك وفقا لتعليمات الدكتور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وتحت رئاسة: الأستاذ الدكتور السعيد حماد رئيس الهيئة العامة للجهاز التنفيذى لمشروعات تحسين الأراضي، والأستاذ الدكتور حسن شمس الدين مدير وحدة تطوير الرى الحقلى، والأستاذ الدكتور السيد نعيم منسق مشروع الترشيد الممول للحقل الإرشادى الكائن بناحية الحاجر مركز إدفو بمحافظة أسوان.. وبالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية ومديرية الزراعة بمحافظة أسوان وبحضور: الأستاذ الدكتور مجدى توفيق أستاذ الهندسة الزراعية، المهندس عاطف الشاذلى مدير عام المكتب الفنى لرئاسة الهيئة ومنسق منظومة شركات الرى الحديث، المهندس أسامة المغاورى منسق مكون الإرشاد، ومسئولى مديرية الزراعة بأسوان، وبتمويل من ميزانية مشروع ترشيد استخدام المياه فى الأنشطة الزراعية، وتماشياً مع التعليمات الرئاسية بالحفاظ على كل قطرة ماء وتعظيم الاستفادة منها وكذلك زيادة كمية الإنتاج وتحسين النوعية من حيث زيادة الحجم ونسبة السكر ومقاومة الأمراض.

وبالتعاون مع مجلس المحاصيل السكرية ومديرية الزراعة بمحافظة قنا، تم البدء فى زراعة محصول قصب السكر العروة الربيعى عن طريق الشتل مع استخدام نظام الرى بالتنقيط، وذلك بالحقل الإرشادى الكائن بناحية الكلاحين مركز قفط بمحافظة قنا لزراعة محصول قصب السكر عن طريق الشتل مع استخدام نظام الرى الحديث بالتنقيط، بحيث يكون الحقل الإرشادى نموذجًا يٌحتذى للزراعة بشتلات قصب السكر بغرض الإكثار واستعمال المحصول بالكامل كإكثار للحقول الإرشادية بمحافظات أعالى الصعيد لنشر الوعى التثقيفى وجذب المزارعين لتعميم التجرُبة للاستفادة من الدخل المادى المُضاعف عند تنفيذ هذه الطريقة الحديثة فى الزراعة.

فقد استهلك الفدان حوالى ٧٢٠٠ شتلة عمرها حوالى شهرين، والمسافة بين الخطوط ١٤٠ سم، والمسافة بين الشتلات ٤٠سم.

الجدير بالذكر انه سبق أن تم تشغيل الشبكة بالكامل وكذلك قياس تصرف المنقطات على طول الحقل وأركانه وقياس الضغوط فى نهايات الخراطيم بعد إتمام عملية غسيل جميع خطوط الشبكة الرئيسية والفرعية، وتم الاطمئنان على كفاءة الشبكة بالكامل.