هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 06:21 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ شمال سيناء يسلم عقود التجمع التنموي في خشم القاد للمنتفعين

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، يرافقه العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، سعد بغدادي، رئيس مركز ومدينة الحسنة، بتسليم عقود التجمع التنموي في منطقة خشم القاد بوسط سيناء، للمنتفعين، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة وذكري تحرير سيناء.
وأكد المحافظ إنشاء 10 تجمعات تنموية متكاملة بشمال سيناء وهي "النثيلة 1، النثيلة 2، طويل الحامض، صدر الحيطان، التمد" بمركز نخل و "الخفجة، خشم الجاد، الدفيدف، النوافعة، الكيلو 61 ببغداد" بمركز الحسنة، وذلك بتكلفة بلغت نحو 4 مليار و57 مليون جنيه.

أشار الي أن كل تجمع متكامل المرافق والأنشطة التنموية حيث يضم أراض زراعية مجهزة" 5افدنة لكل منتفع "، منزل، ديوان، مسجد، مدرسة تعليم أساسي، ساحة رياضية، مرافق خدمية متنوعة، وأنشطة ومشروعات إنتاجية.
وشدد المحافظ علي ضرورة العمل بجدية لزراعة الأرض لتصبح خضراء، مؤكدا ان توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أنه في حالة زراعة الأرض، سيتم منح المستفيد ٥ أفدنة اخري.

لفت الي تعيين مجلس اتحاد للشاغلين بكل تجمع، مؤكدا على انتداب موظفين للعمل في المدارس ومراكز الشباب والأماكن الخدمية المتنوعة في التجمعات التنموية.

من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن المرحلة الأولى التي تم تسليمها عقود التجمع التنموي بخشم القاد بلغت 39 مواطنًا، مشيرًا إلى تسليم باقي المواطنين بالتجمع كمرحلة ثانية بـ 39 منزلًا، وذلك بعد 10 أيام من تاريخ التسليم الأول، حيث سيتم إعلان الموعد المحدد على البوابة الإلكترونية لمحافظة شمال سيناء.
أشار سكرتير عام المحافظة الي توفير أتوبيس تابع للمحافظة لنقل المواطنين من محافظة الإسماعيلية إلى التجمع والعودة بعد تسلم العقود الخاصة بهم.