هي وهما
الخميس 11 يونيو 2026 04:00 صـ 25 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
نجوم الفن ينعون رحيل عبد العزيز مخيون بكلمات مؤثرة النائب حسام خليل: تعميم مشروع التأمين الصحي الشامل وتحسين الأجور.. ضمان للحد من هجرة الأطباء الحكومة: استمرار جولات معرض ”كنوز الفراعنة” عقب انتهاء فترة عرضه الحالية بروما السعودية تدين الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت والأردن الرئيس السيسي يصدّق على قانون باستمرار الدورة النقابية لمدة 6 أشهر غلق مدخل كوبري قصر النيل من ميدان الجزيرة مؤقتا لأعمال الصيانة قرار جمهوري بتخصيص 26690 فدانا لوزارة المالية لاستخدامها في إصدار الصكوك السيادية مجلس الوزراء يعتمد أسعار بيع الوحدات السكنية بمشروعي «66+53» عمارة ببورسعيد زراعة النواب توصي هيئة الخدمات البيطرية بحصر دقيق لأعداد الكلاب الضالة النائب أحمد جبيلي: مصر تقود تحركًا حاسمًا لإنهاء تعثر مفاوضات غزة وبدء مرحلة الإعمار الرئيس السيسي: مستعدون لدعم عملية التنمية في الكونغو والاستفادة من الخبرات الكبيرة للشركات المصرية محافظة الغربية تبدأ استبدال العدادات الكودية للحاصلين على نماذج إتمام التصالح

ملفات

طلب إحاطة بشأن قصور أداء محافظ القليوبية في حل أزمة المواصلات بالقناطر الخيرية

تقدم النائب سمير البيومي، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التنمية المحلية والبيئة، بشأن ما وصفه بالقصور الواضح في أداء محافظ القليوبية تجاه أزمة المواصلات المتفاقمة بمركز ومدينة القناطر الخيرية؛ وما تسببه من أعباء ومعاناة يومية لآلاف المواطنين.

وأوضح "البيومي، في طلبه، أن أهالي قرى ومركز القناطر الخيرية يواجهون أزمة مواصلات خانقة أثرت بشكل مباشر على حياتهم اليومية، إذ يتعرض الكثير من العاملين والطلاب، خاصة طلاب الجامعات، للتأخر عن أعمالهم ودراستهم نتيجة نقص وسائل النقل وعدم انتظامها، فضلًا عن استغلال بعض السائقين للأزمة من خلال رفع الأجرة بصورة غير قانونية وتقطيع خطوط السير لزيادة التكلفة على المواطنين.

وأشار إلى أن الأزمة تتجسد في الغياب شبه الكامل أو النقص الحاد في وسائل المواصلات التي تربط مدينة القناطر الخيرية بعدد من الميادين والمناطق الحيوية بمحافظتي القاهرة والجيزة، ومنها "ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة، وموقف شبرا المظلات، ومدينة بنها، وميدان العباسية، وعبد المنعم رياض، والعتبة، والجيزة"، وهي مناطق يرتبط بها آلاف المواطنين يوميًا سواء للعمل أو الدراسة، خاصة مع وجود جامعات كبرى مثل عين شمس والأزهر والقاهرة.

وأكد "البيومي"، أن الأزمة تتفاقم بشكل مستمر في ظل ما اعتبره تقاعسًا من أجهزة المحافظة وعدم اتخاذ إجراءات جادة لمعالجتها منذ تولي المحافظ الحالي مهام منصبه، مشيرًا إلى أن الأزمة كشفت كذلك عن ضعف الرقابة على مواقف السيارات وتعريفة الركوب الرسمية.

وأضاف أن السائقين لا يلتزمون بالتعريفة المقررة في العديد من الخطوط، وسط غياب واضح للمتابعة والمحاسبة، ما جعل المواطنين فريسة للاستغلال اليومي، مطالبًا بتفعيل الرقابة الميدانية وتطبيق القانون بحزم على المخالفين.

وطالب النائب بإحالة طلب الإحاطة إلى اللجنة البرلمانية المختصة لمناقشته، واتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حلول عاجلة لأزمة المواصلات بالقناطر الخيرية، بما يخفف معاناة المواطنين ويضمن توفير خدمة نقل منتظمة وآمنة بأسعار عادلة.

موضوعات متعلقة