هي وهما
السبت 13 يونيو 2026 02:46 صـ 26 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
ارتفاع عدد ضحايا تصادم قطار السويس إلى 8 وفيات بينهم 5 سيدات ورجل وطفلان الإسماعيلي يعلن فتح باب اختبارات قطاع البراعم للموسم الجديد سكك حديد مصر تكشف تفاصيل اصطدام قطار السويس بسيارة ملاكي قناة مفتوحة تنقل مباراة مصر وبلجيكا في افتتاح مشوار الفراعنة بكأس العالم 2026 محافظ أسيوط: تطوير المرسى الشرقي لعبارة مجريس بصدفا لتسهيل حركة المواطنين محافظ أسوان: مستمرون في إعمار بيوت الله ونشر الفكر الوسطي ضبط 1.5 طن أسماك غير صالحة و322 كيلو لحوم ومواد غذائية بكفر الشيخ.. صور ”حزب الله”: نرفض إملاءات العدو ونثمن الرد الإيراني فلسطين تدين ترحيل سلطات الاحتلال الإسرائيلي الصحفية الفرنسية أليس فروسارد رئيس الوزراء يستعرض حصاد قافلة طبية شاملة نظمتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات في محافظة كفر الشيخ رئيس حزب الريادة: نجاح الفان زون يؤكد أهمية الاستثمار في الفعاليات الرياضية تامر عبدالقادر: الفان زون يعكس قدرة المتحدة على تنظيم فعاليات جماهيرية كبرى

خارجي وداخلي

مستشفيات جامعة القاهرة تستقبل 6757 حالة طوارئ خلال إجازة عيد الأضحى

تلقى الدكتور محمد سامي عبدالصادق، رئيس جامعة القاهرة ، تقريرًا من الدكتور حسام صلاح مراد، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، حول أداء مستشفيات الجامعة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، والذي أظهر استمرار تقديم الخدمات الطبية بكفاءة عالية مع الحفاظ على الجاهزية الكاملة لأقسام الطوارئ.

وأشاد رئيس الجامعة بجهود الأطقم الطبية والتمريضية والعاملين بالمستشفيات، مؤكدًا أن المؤشرات المحققة تعكس كفاءة منظومة الرعاية الصحية وقدرتها على تلبية احتياجات المواطنين خلال فترة الإجازة.

ووفقًا للتقرير، استقبلت أقسام الطوارئ (6757) مترددًا خلال الفترة من 26 إلى 31 مايو 2026، كما أُجريت (1302) عملية جراحية طارئة بمختلف المستشفيات. وشملت الخدمات التشخيصية (8287) تحليلًا طبيًا و(3311) فحصًا بالأشعة بإجمالي *(11598) خدمة تشخيصية*.

وسجلت طوارئ المنيل الجامعي العدد الأكبر من الحالات بإجمالي (3830) حالة، تلتها مستشفيات الأطفال التخصصية (أبو الريش الياباني والمنيرة) بعدد (1867) حالة، فيما استقبلت طوارئ النساء والتوليد (389) حالة، والمركز القومي للسموم (366) حالة، ومستشفى قصر العيني التعليمي الجديد (289) حالة.

وأكد الدكتور محمد سامي عبدالصادق أن هذه النتائج تعكس نجاح خطة الجامعة في رفع درجة الاستعداد خلال إجازة العيد، مع استمرار العمل على الحفاظ على أعلى مستويات جودة الرعاية الصحية.

كما أوضح الدكتور حسام صلاح مراد أن المستشفيات عملت وفق خطط تشغيلية دقيقة وبكامل طاقتها الاستيعابية، بما ضمن استمرارية الخدمات وسرعة التعامل مع الحالات الحرجة.

وأضاف الدكتور حسام حسني أن المتابعة الميدانية والتنسيق المستمر بين مختلف المستشفيات أسهما في تحقيق الاستجابة السريعة للحالات الطارئة وضمان استقرار المنظومة العلاجية طوال فترة الإجازة، مؤكدًا استمرار العمل بنفس الكفاءة خلال الايام العادية.

موضوعات متعلقة