هي وهما
الثلاثاء 9 يونيو 2026 08:58 صـ 23 ذو الحجة 1447 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
النائب علي خليفة: ننتظر تقرير اللجنة الهندسية لحسم المسئولية عن أزمة عقاري كفر طهرمس مستشار وزير التموين الأسبق عن مزاعم انخفاض سعر البيض بسبب نظام الطيبات: لماذا لم تنخفض الدواجن والفاكهة والبطيخ؟ مستشار وزير الصناعة: دعم الكهرباء والغاز للمصانع سينخفض تدريجيا أيمن محسب: النظام النقدي للدعم لا يسمح بالفساد.. ويجعل الهدر يُوجه إلى دعم مباشر للمواطن 14 سبتمبر.. انطلاق الدورة الثانية من مهرجان ظفار الدولي للمسرح 16 يونيو.. نانسي عجرم ونسمة محجوب تحييان حفلا في المتحف المصري الكبير متحدث التعليم: طورنا ما يقرب من 94 منهجا دراسيا.. ونجحنا في سد عجز المعلمين على مستوى الجمهورية الفنان أحمد عبد الوهاب: ردود الأفعال على «ورد وفل وياسمين» فاقت توقعاتي.. وصبا مبارك كراش بالنسبة لي آمال ماهر تطرح «باجي بالحرية» وتستعد لجولة غنائية في هولندا وباريس الفنانة صبا مبارك: الممثل الجيد ينتقي أدواره.. واتمنى تقديم أعمال يتذكرها الجمهور الفنانة صبا مبارك عن شخصيتها بمسلسل «ورد على فل وياسمين»: نموذج لشخصية البنت العربية والمصرية هشام عز العرب: غياب الإفصاح عن استثمارات صناديق الاستثمار المفتوحة ينذر بمخاطر

المشاهير

صفاء جلال تكشف أصعب لحظات مرت عليها في العيد

كشفت الفنانة صفاء جلال عن تفاصيل خاصة ومؤثرة من طقوس عائلتها في الاحتفال بعيد الأضحى، مؤكدة أن زيارة المقابر كانت عادة أساسية تحرص عليها الأسرة كل عام، خاصة في الصعيد والقرى المصرية.

وقالت خلال تصريحات تلفزيونية إن عائلتها كانت تبدأ أول أيام العيد بزيارة المقابر والدعاء للأقارب والأحباب الراحلين قبل بدء أجواء الاحتفال.

وأضافت الفنانة المصرية: «كنا زمان أول يوم العيد نروح التُرب علشان نزور أبونا، إحنا صعايدة، والصعايدة والفلاحين بيروحوا أول يوم العيد المقابر يوزعوا رحمة ونور وبعدها يرجعوا يحتفلوا بالعيد».

وتابعت: «كنا بنروح التُرب نعيد مع الأحباب ونقول للميت كل سنة وأنت طيب»، مشيرة إلى أن هذه العادة تعكس حالة من الوفاء والارتباط العائلي حتى بعد رحيل الأحبة.

وتحدثت صفاء جلال عن أصعب لحظات العيد التي مرت بها، مؤكدة أن أول عيد بعد وفاة والدها كان من أكثر المناسبات المؤلمة في حياتها، قائلة: «أصعب عيد كان أول عيد من غير والدي، كان مؤلم جدًا».

وأوضحت الفنانة صفاء جلال أن زيارة المقابر في الأعياد تمنح الكثير من العائلات شعورًا بالراحة والطمأنينة، خاصة مع الدعاء للراحلين واستحضار ذكرياتهم في المناسبات المهمة.

وأكدت صفاء جلال أن هذه الطقوس لا تزال موجودة حتى الآن لدى كثير من العائلات في الصعيد والأرياف، حيث يحرص الأهالي على زيارة المقابر صباح العيد وقراءة الفاتحة والدعاء للمتوفين قبل العودة لاستكمال أجواء الاحتفال والتجمعات العائلية.

وشددت صفاء جلال على أن هذه العادات تعبر عن الترابط الأسري والوفاء للأحباء، معتبرة أن العيد ليس فقط فرحة للأحياء، بل أيضًا مناسبة لتذكر من رحلوا بالدعاء والمحبة.