هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 07:30 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

خارجي وداخلي

رئيس «سلامة الغذاء» يبحث مع محافظ القليوبية تعزيز منظومة الرقابة على الأسواق

التقى الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، الدكتور حسام الدين أحمد عبد الفتاح، محافظ القليوبية، بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك في إطار تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين لدعم منظومة الرقابة على الأسواق ورفع كفاءة الرقابة على تداول المنتجات الغذائية بالمحافظة، بما يسهم في حماية صحة المستهلك ودعم تنافسية الصناعات الغذائية المصرية.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان جهود الهيئة في تطوير منظومة الرقابة والتفتيش القائمة على تحليل وتقييم المخاطر، والتوسع في تطبيق النظم الرقابية الحديثة بما يضمن إحكام الرقابة على الأسواق والتأكد من سلامة المنتجات الغذائية المتداولة، إلى جانب تعزيز آليات التتبع وسرعة الاستجابة للشكاوى والبلاغات المتعلقة بسلامة الغذاء.

وأكد الدكتور طارق الهوبي أن الهيئة تولي اهتمامًا كبيرًا بتعزيز منظومة الرقابة الميدانية والتعاون مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، بما يضمن إحكام الرقابة على المنشآت والأسواق، والتصدي للممارسات غير السليمة التي قد تؤثر على صحة المستهلك، مشيرًا إلى استمرار جهود الهيئة في دعم المنشآت الغذائية ورفع معدلات الالتزام باشتراطات سلامة الغذاء.

كما أشار رئيس الهيئة إلى أهمية تكثيف حملات التوعية للمستهلكين والعاملين بالقطاع الغذائي، ونشر ثقافة سلامة الغذاء، إلى جانب دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتوفيق أوضاعها وفقًا للمعايير والاشتراطات المعتمدة.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام الدين أحمد عبد الفتاح، محافظ القليوبية، أهمية التعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء في ظل ما تشهده المحافظة من نشاط صناعي وتجاري واسع، خاصة في قطاع الصناعات الغذائية، مشيدًا بالدور الذي تقوم به الهيئة في تطوير المنظومة الرقابية ورفع جودة وسلامة المنتجات الغذائية المتداولة بالأسواق.

كما تناول اللقاء بحث آليات تعزيز الحملات الرقابية المشتركة وتكثيف المرور الميداني على الأسواق والمنشآت الغذائية، إلى جانب دعم جهود التصدير ورفع جاهزية المنشآت الغذائية بالمحافظة للالتزام بالمعايير الدولية، بما يعزز فرص نفاذ المنتجات المصرية إلى الأسواق الخارجية.

وفي ختام اللقاء، أكد الجانبان استمرار التنسيق والتعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة، بما يدعم جهود الدولة في تحقيق الأمن الغذائي والحفاظ على صحة المواطنين، وتعزيز الثقة في منظومة الرقابة على الأسواق وسلامة الغذاء.

موضوعات متعلقة