هي وهما
الأحد 28 يونيو 2026 12:15 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
«معكم» يعرض حفل الموسيقار عمر خيرت بقاعة ألبرت هول العريقة في لندن نتنياهو: لا مكان لحل الدولتين في أي حكومة أسعى لتشكيلها لاحقا وزيرة التنمية المحلية تتابع تداعيات غرق صندل بميناء السد العالي وتوجه بإجراءات عاجلة لحماية بحيرة ناصر وزير النقل يوجه برفع كفاءة الخدمات وتوسيع الاعتماد على الدفع الإلكتروني بالمونوريل بطولة أشرف عبدالباقي.. أحمد عبدالوهاب يعلن عرض مسرحية «الساحل الشرير» محمد صلاح يبدأ برنامجًا علاجيًا مكثفًا استعدادًا لمواجهة أستراليا في دور الـ32 سقوط سيارة نقل محملة بالطوب على ”سوزوكي” أعلى دائري الوراق حملات أمن المنافذ تسفر عن ضبط قضايا تهريب وتنفيذ 210 أحكام قضائية سكك حديد مصر: لا إصابات في حادث خروج عربات قطار 919 عن القضبان بكفر الزيات حنان سليمان تكشف لأول مرة أسباب عدم زواجها بعد رحيل زوجها منذ 22 عامًا المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور

خارجي وداخلي

مدير تعليم الجيزة يستأنف جولاته الميدانية بمتابعة مدارس أوسيم وشمال الجيزة

واصل سعيد عطية، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة جولاته الميدانية، وتفقد اليوم الاثنين خلال جولة تفقدية موسعة شملت إدارات منشأة القناطر ، وأوسيم ، وشمال الجيزة التعليمية، وذلك لمتابعة انتظام الدراسة والوقوف على مستوى الأداء داخل المدارس، تنفيذاً لتوجيهات معالي الوزير محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم، ومعالي المهندس عادل النجار محافظ الجيزة.

استهل " عطية" جولته بزيارة عدد من مدارس إدارة منشأة القناطر التعليمية، حيث تفقد مدرسة الفضيلة الثانوية المشتركة، ومدرسة نكلا للتعليم الأساسي، ومدرسة نكلا الثانوية الصناعية المشتركة، ومدرسة الأمل الابتدائية، وحرص خلال الزيارة على متابعة انتظام العملية التعليمية داخل الفصول، ومراجعة نسب الحضور، ومستوى الانضباط، ومدى توافر عوامل الجذب داخل البيئة المدرسية.

وأثناء جولته، رصد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة تواجد بعض الطلاب خارج أسوار المدرسة أثناء اليوم الدراسي، فوجه على الفور بدراسة حالاتهم الاجتماعية والتعليمية دراسة دقيقة، ومتابعتها بشكل مباشر من خلال إدارات المدارس والأخصائيين الاجتماعيين، مع إعداد تقارير دورية عن مستوياتهم الدراسية، وتقديم الدعم اللازم لهم لضمان عودتهم وانتظامهم الكامل داخل المدرسة، مؤكدًا أن الطالب هو محور العملية التعليمية، وأن كل طالب يستحق فرصة حقيقية للرعاية والاحتواء.

و شدد سعيد عطية مدير تعليم الجيزة على تكثيف الإشراف اليومي داخل المدارس وخارجها. وتفعيل دور الأخصائيين الاجتماعيين لمتابعة الطلاب المتغيبين. وتعزيز التواصل مع أولياء الأمور بصورة مستمرة. وإعداد برامج دعم للطلاب المتعثرين دراسيًا. وترسيخ قيم الانضباط والانتماء داخل المجتمع المدرسي. وتوفير بيئة تعليمية آمنة وجاذبة ومحفزة على التعلم.

واستأنف سعيد عطية وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالجيزة جولته بزيارة إدارة أوسيم التعليمية، حيث تفقد مدرسة صقيل الابتدائية القديمة، ومدرسة صقيل الابتدائية الحديثة، وتابع انتظام الدراسة داخل الفصول، ومتابعة تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب دون أي نواقص، والتأكد من توافر الإشراف الكامل في الفناءات والممرات وبوابات المدارس، بما يحقق الانضباط الكامل ويعزز بيئة تعليمية مستقرة.

وأكد عطية خلال الزيارة على ضرورة الاستمرار في توزيع الكتب الدراسية كاملة دون تأخير. والمتابعة اليومية لنسب الحضور.
وتفعيل الأنشطة المدرسية لجذب الطلاب. ودعم المعلمين وتوفير مناخ عمل إيجابي. وتحقيق الانضباط المدرسي.

واختتم " عطية" جولته بزيارة إدارة شمال الجيزة التعليمية، حيث تفقد مدرسة الجهاد الابتدائية (أ)، ومدرسة الجهاد الابتدائية (ب)، ووجه بضرورة تكثيف الإشراف داخل المدارس، ومتابعة الطلاب ضعاف القراءة والكتابة من خلال برامج علاجية واضحة ومحددة، مع إشراك أولياء الأمور في خطة الدعم والمتابعة، لضمان رفع مستوى الطلاب وتحقيق تقدم ملموس في مهاراتهم الأساسية.

وأكد أهمية المتابعة الميدانية المستمرة، وأن الانضباط المدرسي مسؤولية مشتركة بين المدرسة والأسرة. ولفت إلى أن كل طالب قادر على النجاح إذا وجد الرعاية والدعم. وشدد على أن الاستثمار في التعليم هو الاستثمار الأهم لمستقبل الوطن.