هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 10:41 صـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المصرف المتحد يشارك في التدشين الرسمي لمبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري 128 عامًا من الريادة.. كيف أصبح البنك الأهلي المصري أكبر مؤسسة مصرفية في مصر؟ بنك بيت التمويل الكويتي مصر يمنح «قرة للطاقة» تسهيلاً ائتمانيًا لتنفيذ مشروع خطوط كهرباء خليج السويس بنك أبوظبي الأول مصر يعقد مؤتمر القيادة ربع السنوي بحضور وزير المالية لمناقشة الأداء والتوجهات المستقبلية البنك المركزي: تعطيل العمل بالبنوك الخميس المقبل بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «وزارة العدل» بالتعاون مع شركة «إي فاينانس» لدعم منظومة التحصيل الإلكتروني البنك العقاري المصري العربي يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتمويل الوحدات السكنية ضمن مشروعات التطوير العمراني بنك الاستثمار القومي ينفي صحة ما تم تداوله بشأن عزمه التخارج من حصته في بنكي «نكست» و«تنمية الصادرات» بلومبرج: مصر تقترب من اتفاق مبدئي مع صندوق النقد يمهد لصرف شريحة جديدة بقيمة 1.6 مليار دولار البنك المركزي يحدد اختصاصات إدارات مكافحة الاحتيال بالبنوك ويؤكد الفصل بينها وبين وحدات مكافحة غسل الأموال طرح البرومو الرسمي لفيلم «ابن مين فيهم».. تعرف على قصته مهرجان أيام القاهرة للمونودراما يفتح باب المشاركة في مسابقة تأليف النصوص

ملفات

النائب شريف باشا: التعليم المستمر أساس الارتقاء بالمنظومة الصحية ونسعى لتعليم طبي متميز

أكد النائب الدكتور شريف باشا، رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن التعليم المستمر يُعد الركيزة الأساسية للارتقاء بالمنظومة الصحية وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وأوضح باشا، خلال جلسة الاستماع لوزير الصحة بلجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الخبرة السابقة لوزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار في إدارة ملف التعليم العالي تمثل إضافة مهمة للقطاع الصحي، مشيرًا إلى أنها ستسهم بشكل مباشر في الوصول إلى ما تتطلع إليه الدولة من منظومة تعليم طبي متميزة تواكب التطورات العلمية الحديثة.

وأشار رئيس لجنة الصحة إلى أن رفع مستوى الخدمة الطبية لا يقتصر على الطبيب فقط، بل يشمل جميع مقدمي الخدمة الصحية، وعلى رأسهم هيئة التمريض، التي تعرضت للتهميش لفترات طويلة، مؤكدًا أن دعمها وتأهيلها يمثل أحد أهداف اللجنة خلال المرحلة المقبلة.

وشدد باشا على أن الهدف الأساسي يتمثل في تطوير قدرات جميع مقدمي الخدمة الصحية، بما ينعكس إيجابًا على جودة الرعاية الصحية المقدمة للمواطن، ويعزز كفاءة المنظومة ككل.

وشدد على ضرورة أن تشهد المرحلة المقبلة تعظيم التعاون المشترك بين وزارة الصحة، ووزارة التعليم العالي، ولجان الصحة وكذلك التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بهدف توحيد الجهود وتنفيذ خطة متكاملة للارتقاء بالتعليم الطبي، وفق رؤية واضحة تخدم المريض والطبيب في آن واحد.

موضوعات متعلقة