هي وهما
السبت 27 يونيو 2026 06:24 مـ 11 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
المجلس القومي للمرأة يُهنئ السفيرة ندى دراز بإعادة انتخابها لعضوية لجنة «سيداو» بالأمم المتحدة وزير الخارجية يبحث سبل تطوير المنظومة الأممية بما يواكب المتغيرات الدولية.. صور الفريق أحمد خليفة يلتقي رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية سقوط أخطر تجار المخدرات بالإسماعيلية.. إحباط ترويج 3 أطنان حشيش هيدرو ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER.. صور رفع 1428 حالة إشغال خلال حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية محافظ كفر الشيخ يُسلّم 17 عقد تقنين لأراضي أملاك الدولة للمواطنين.. صور رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية مكافأة مالية كبيرة تنتظر منتخب مصر بعد التأهل لدور الـ32 بكأس العالم 2026 الإصابة تُنهي مشوار إيزاك هين مع المنتخب السويدي في مونديال 2026 كندا تصطدم بجنوب إفريقيا في افتتاح منافسات دور الـ32 بمونديال 2026 كروس يعرب عن مخاوفه من خروج المنتخب الألماني مبكرا من المونديال

خارجي وداخلي

رئيس الوزراء: وضعنا خطة شاملة لتطوير البنية التحتية الرقمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحكومة تعلي أولوية الاستثمار في العنصر البشري وتنمية مهارات الشباب في صميم التحول نحو اقتصاد رقمي منتج.

وأضاف خلال احتفالية تخصيص الطيف الترددي لمشغلي المحمول، مساء السبت، أن هذا الأمر يتجسد في مبادرة الرواد الرقميون التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع الأكاديمية العسكرية المصرية و30 شركة عالمية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ولفت إلى أن المبادرة تعكس إيمان الدولة بقيمة الاستثمار في كوادر متكاملة للعمل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال تدريب تقني متقدم وتطبيق عملي وتنمية المهارات اللغوية والشخصية والقيادية.

ونوه بأنه في ظل الحرص على بناء مصر الرقمية فإن البنية التحتية الرقمية لم تعد خدمة استهلاكية للجمهور بل هي العمود الفقري الأكبر والأكثر إلحاحًا لاستقبال مسار التحوُّل نحو اقتصاد رقمي شامل.

وأفاد بأن الحكومة وضعت خطة شاملة لتطوير البنية التحتية الرقمية بشقيها الإنترنت الأرضي الثابت وخدمات المحمول بهدف رفع كفاءة الشبكات وتوسيع نطاق التغطية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن وقطاع الأعمال على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى التوسع في نشر شبكات الألياف الضوئية وربطها بالمباني الحكومية والمناطق العمرانية الجديدة فضلًا عن بدء مشروع قومي لإحلال شبكات الألياف الضوئية محل الشبكات النحاسية بما يعزز جاهزية الشبكات لاستيعاب النمو في استخدام التطبيقات الرقمية.

وسبق أن وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، على مشروع الطيف الترددي لطرح ترددات جديدة لشركات المحمول بقيمة تتجاوز ثلاثة مليارات دولار.

وتقام الاحتفالية في قصر محمد علي بشبرا الخيمة، وتحظى الفعالية بتغطية إعلامية وصحفية واسعة.

موضوعات متعلقة