هي وهما
الإثنين 22 يونيو 2026 03:21 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
محافظ الفيوم يتفقد مصنع الغزل والنسيج بالعزب.. صور محافظ بني سويف ووزير الصناعة يتفقدان مصانع في منطقتي بياض العرب والصناعات المتوسطة.. صور دويدار يعقد اجتماعا موسعا لانضمام سوهاج لمنظومة التأمين الصحي الشامل قريبا محافظ القاهرة: مركز القلب الوطني إضافة قوية لمنظومة الرعاية الصحية في مصر تضامن كفر الشيخ: توزيع الأثاث المنزلي بالمجان على غير القادرين بقرى المحافظة.. صور نور شبل يتوج بلقب بطولة مصر المغلقة للجولف حزب الغد يناقش الدعم النقدي واللاجئين والمعاشات والأحوال الشخصية في اجتماع موسع وزارة الإنتاج الحربي تشارك بمنتجاتها المدنية بالمعرض الدولي لتكنولوجيا المياه والصرف محافظ كفر الشيخ: ضبط 698 عبوة مبيدات زراعية منتهية الصلاحية بقلين ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم وكالة تسنيم: وفد طهران غادر مقر المحادثات في سويسرا احتجاجًا على تصريحات ترامب كأس العالم 2026| إسبانيا تسجل ثلاثية في شباك السعودية خلال 24 دقيقة بالشوط الأول

خارجي وداخلي

قافلة بيطرية مجانية لعلاج الحيونات والطيور بقرية الحصة بطوخ

تحت رعاية المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، نظمت مديرية الطب البيطري بالتعاون مع كلية الطب البيطري وجامعة بنها ومعهد بحوث صحة الحيوان، قافلة بيطرية مجانية بقرية "الحصة" التابعة لمركز طوخ.

تأتي القافلة ضمن المبادرات الرئاسية وفي إطار خطة المحافظة لرفع المعاناة عن كاهل المربين الصغار وتنمية الثروة الحيوانية والنهوض بها.

وشهدت القافلة تنسيقاً ميدانياً بين الدكتور هاني شمس الدين، وكيل وزارة الطب البيطري، والدكتورة أماني عباس، عميدة كلية الطب البيطري، حيث تم تقديم الفحص والكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان لكافة الحالات. كما تضمنت الفعاليات حملة توعية مكثفة للمربين حول الأمراض الوبائية، خاصة مرض "الحمى القلاعية"، مع توزيع إرشادات عامة للوقاية من العدوى وطرق التعامل السليم مع الحيوانات المصابة.

ونجحت القافلة في علاج وفحص نحو 2400 حالة متنوعة، شملت 2207 حالة من الطيور، و40 حالة من الأبقار والجاموس، و55 حالة من الأغنام والماعز، بالإضافة إلى 40 حالة من الأرانب و6 حالات من الفصيلة الخيلية. كما تم استخدام أحدث أجهزة السونار للكشف على 31 حالة من حيوانات المزرعة، وإجراء 3 عمليات جراحية عاجلة، مع توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة بالمجان.

من جانبه، أكد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، على استمرار تسيير هذه القوافل البيطرية بكافة قرى ومراكز المحافظة، مشدداً على أهمية التعاون بين الأجهزة التنفيذية والجامعة لتقديم خدمة متميزة للفلاح المصري والحفاظ على ثروات الوطن الحيوانية، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي ورفع العبء عن كاهل المواطنين.