هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 07:57 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

الرعاية الصحية بالأقصر تبحث تعزيز التكامل المؤسسي وتيسير خدمات المنتفعين داخل منشآت المنظومة

عقد اجتماع تنسيقي بفرع هيئة الرعاية الصحية بالأقصر، برئاسة الدكتور محمد شعبان مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتورة رحاب علي عبدالوهاب مدير فرع هيئة التأمين الصحي الشامل بالأقصر.

جاء الاجتماع في ضوء الدور التنظيمي والتمويلي لهيئة التأمين الصحي الشامل، فيما تضطلع هيئة الرعاية الصحية بدورها التنفيذي المحوري داخل المنشآت الصحية، بوصفها الذراع التنفيذية للدولة في تقديم خدمات التأمين الصحي الشامل على أرض الواقع.

وخلال اللقاء، تم مناقشة آليات توحيد الهوية البصرية لمنظومة التأمين الصحي الشامل داخل منشآت هيئة الرعاية الصحية، من خلال تخصيص كاونترات مخصصة لهيئة التأمين الصحي الشامل داخل وحدات ومستشفيات الهيئة، بما يسهم في تيسير خدمات التسجيل وتحديث البيانات وسداد الاشتراكات وصرف العلاج للمواطنين بسهولة ويسر.

كما تطرق الاجتماع إلى عدد من الملفات الفنية والتشغيلية المهمة، أبرزها متابعة تنفيذ مبادرة فحص قاع العين للأطفال المبتسرين بالحضانات، حيث تم التأكيد على نجاح هيئة الرعاية الصحية بالأقصر في القضاء على قوائم الانتظار بنسبة كبيرة بفضل سرعة الاستجابة والتنظيم الميداني داخل منشآتها.

وفيما يخص العلاج الشهري للمنتفعين، أكدت هيئة الرعاية الصحية استمرار صرف العلاج لمدة شهرين للفئات المستهدفة، خاصة مرضى الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، في إطار حرص الهيئة على تخفيف الأعباء عن المرضى وضمان انتظام صرف العلاج دون انقطاع.

كما استعرض الاجتماع جهود فرع الرعاية الصحية بالأقصر في تفعيل خدمة سداد الاشتراكات والأقساط من خلال المنافذ المختلفة التابعة للهيئة بدلًا من المقر الرئيسي، في خطوة تهدف إلى تيسير الإجراءات وتقريب الخدمة من المواطنين داخل نطاق المحافظة.

واختُتم اللقاء بالتأكيد على أهمية تعزيز أدوات التوعية المشتركة بين الهيئتين لتعريف المواطنين بحقوقهم داخل منظومة التأمين الصحي الشامل، مع إبراز الدور المحوري الذي تقوم به هيئة الرعاية الصحية بالأقصر في تقديم الخدمة الطبية بجودة وكفاءة، دعمًا لأهداف الدولة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتحسين تجربة المنتفع.

موضوعات متعلقة