هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 08:02 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

جامعة الأقصر تشارك بحلقة نقاشية حول القضايا البيئية

شهد الدكتور محمود النوبي أحمد، عميد كلية الألسن بجامعة الأقصر، نائبًا عن الدكتورة صابرين عبدالجليل رئيس الجامعة، فعاليات الحلقة النقاشية التي نظمها فرع جهاز شؤون البيئة بالأقصر، بقيادة المهندس محمود صالح أحمد، مدير الجهاز، بالتعاون بين وزارة البيئة مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات)، وذلك بمكتبة مصر العامة بالأقصر؛ في إطار دور جهاز شؤون البيئة بالأقصر في نشر الوعي بالقضايا البيئية والتنمية المستدامة.

تناولت الحلقة، مقدمة عن الحوار المجتمعي والتغيرات المناخية وعلاقتها بموضوع الجلسة، قدمتها المهندسة سماح صالح - رئيس وحدة التنمية المستدامة بوزارة البيئة، كما استعرضت المهندسة ليديا عليوة، مدير عام تكنولوجيا وبحوث تغير المناخ بوزارة البيئة، تغير المناخ وأسبابه وتأثيراته على الحضر والسياحة.

كما شهدت الجلسة استعراض المشروعات والمبادرات الحكومية والأممية الجارية في المحافظة من بينها مشروع الترشيح النهري في صعيد مصر "من زاوية آفاق السياحة التعليمية"، وتحدث الدكتور أحمد ضرغامي، مدير برنامج الخدمات الأساسية والتغيرات المناخية ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في مصر عن مشروع تحديث تقنيات الري في صعيد مصر.

شارك بحضور الفعالية، ممثلو الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، إلى جانب عدد من الخبراء والمتخصصين في شؤون البيئة والتنمية الحضرية، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق في مواجهة التحديات البيئية بالمحافظة.

جامعة الأقصر تشارك بحلقة نقاشية حول القضايا البيئية| صور

موضوعات متعلقة