هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 02:46 صـ 6 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الوعي بترشيد استهلاك المياه عمرو درويش: الحساب الختامي الفيصل في تقييم تنفيذ الموازنة.. والتحدي الأبرز هو تحقيق مستهدفات النمو مالاجو رئيسًا جديدًا للاتحاد الإيطالي لكرة القدم البنك الأهلي يحسم موقف عروض أسامة فيصل الأهلي يحسم موقف 3 مدافعين بتوصية عموتة وزير الخارجية يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب رئيس جامعة الأقصر تواصل متابعة امتحانات نهاية العام بكلية التربية.. صور جولات ميدانية مفاجئة لمحافظ الجيزة لمتابعة منظومة النظافة ورفع الإشغالات بالأحياء.. صور تنفيذ 3 حالات إزالة وإيقاف مخالفات بناء وتعديات في حملات بالإسكندرية 822 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة.. وزير المالية: ملتزمون بتمويل الاحتياجات الأساسية للمواطنين تقييم أممي: 1.38 مليار دولار حجم الأضرار المباشرة في مباني جنوب لبنان

خارجي وداخلي

محافظ أسيوط: إزالة 21 حالة تعدٍ في 8 مراكز

أعلن اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، إزالة 21 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة، بإجمالي مساحة بلغت 2529 مترًا مربعًا من المباني، إلى جانب 22 سهمًا من الأراضي الزراعية، وذلك في إطار حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ27 للإزالات، التي تستهدف مواجهة البناء المخالف واسترداد حقوق الدولة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات مجلس الوزراء.

وأوضح محافظ أسيوط أن الحملات شملت 8 مراكز هي: (الغنايم، أسيوط، البداري، منفلوط، ساحل سليم، أبوتيج، الفتح، صدفا)، بالإضافة إلى حي شرق وغرب مدينة أسيوط، حيث جرى التنفيذ باستخدام معدات المراكز والأحياء وبالتنسيق مع جهات الولاية ولجنة استرداد أراضي الدولة، وبمشاركة الأجهزة الأمنية.

وأشار اللواء هشام أبو النصر إلى أن الإزالات تنوعت بين مخالفات على الأراضي الزراعية وأملاك الإصلاح الزراعي وحرم النيل والمتغيرات المكانية، لافتًا إلى تنفيذ حالة إزالة واحدة بكل من مراكز الغنايم، البداري، ساحل سليم، الفتح، صدفا، وحيي شرق وغرب مدينة أسيوط، وحالتي إزالة في مركز منفلوط، و9 حالات في أبوتيج، و3 حالات بمركز أسيوط.

وأضاف المحافظ أن الموجة الـ27 تنفذ على ثلاث مراحل؛ بدأت المرحلة الأولى خلال الفترة من 9 إلى 22 أغسطس الماضي، وتستمر المرحلة الثانية من 30 أغسطس حتى 26 سبتمبر الجاري، بينما تنطلق المرحلة الثالثة من 4 حتى 24 أكتوبر المقبل، مع اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة ضد جميع المخالفين.

وفي ختام تصريحاته، دعا محافظ أسيوط المواطنين إلى التعاون مع الأجهزة التنفيذية والإبلاغ الفوري عن أي حالات تعدي أو بناء مخالف، مؤكدًا أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تستقبل البلاغات على مدار الساعة عبر الخط الساخن (114)، أو من خلال الأرقام (088/2135858) و(088/2135727)، إضافة إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة على الرقم (16528).