هي وهما
الثلاثاء 23 يونيو 2026 11:30 صـ 7 محرّم 1448 هـ
هي وهما رئيس مجلس الإدارةأميرة عبيد
بالتفاصيل.. خريطة شهادات بنك مصر 2026 بعد زيادة العائد على «القمة» وإطلاق أوعية ادخارية جديدة محمود مسلم: حسام حسن قدم أداء ممتعا وأعاد للمنتخب الروح التي افتقدناها نقيب الإعلاميين: دول العالم الأول تواجه نشر الأخبار الكاذبة على السوشيال ميديا بوسائل ردع عنيفة وأحكام بالحبس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يكرّم EGBANK لدوره في دعم التجارة الخارجية طارق سعدة: نُفكر في إقرار بدل للإعلاميين أسوة بالصحفيين.. وعزت عليَ نفسي أُثقل كاهل الدولة اتحاد نقابات العمال: نعمل على تشريع ينظم ملف عمال الدليفري ويضمن حقوق العاملين وزير الخارجية يدين الانتهاكات الإسرائيلية السافرة لسيادة سوريا ابنة حسام حسن: والدي قال للاعبين «أنتم 100 مليون مصري».. وكنا بنعيط في الفيديو كول بعد الفوز رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: 58 ألف مواطن لم يتسلموا وحداتهم ضمن الإعلان الـ14 منتخب مصر يكشف تفاصيل إصابتي حمدي فتحي وعبد المجيد مكافآت استثنائية للفراعنة بعد الفوز التاريخي.. والدرندلي: صلاح قائد داخل وخارج الملعب أيمن يونس: حسام حسن قلب المباراة بذكاء.. وتغييراته سبب الانتصار على نيوزيلندا

ناس TV

تطوير شامل لميدان الششتاوي بالمحلة الكبرى قريبًا

ردّ المهندس علي عبدالستار، السكرتير العام المساعد لمحافظة الغربية، على شكاوى الأهالي بشأن انتشار القمامة والإشغالات بميدان الششتاوي في المحلة الكبرى، مؤكدًا أن هناك خطة عاجلة لرفع كفاءة الميدان وتحويله إلى «تحفة معمارية».

وأوضح عبدالستار، خلال مداخلة ببرنامج «ستوديو إكسترا»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، ويقدمه الإعلاميين محمود السعيد وآية عبدالرحمن، أن اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، يولي مدينة المحلة الكبرى اهتمامًا بالغًا، نظرًا لمكانتها الصناعية كونها قلعة صناعة الغزل والنسيج في مصر، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر المدن من حيث الكثافة السكانية، وتضم حيين إداريين، وهناك اتجاه حالي لإنشاء حي ثالث لتلبية احتياجات السكان.

وأضاف أن المحافظ، ومنذ توليه مهام منصبه، حرص على زيارة مدينة المحلة، ووجّه خلال جولته الأخيرة برفع كفاءة ميدان الششتاوي وتطويره بشكل شامل، مؤكدًا أن آخر عملية تطوير تمت بالميدان كانت في عام 2010، ومنذ ذلك الحين لم يشهد الميدان أي أعمال تطوير أو تجديد.

وأشار إلى أن المحافظة قامت بالتنسيق مع جهاز التنسيق الحضاري، الذي عاين الموقع ميدانيًا، وجرى الاتفاق على خطة لتطوير الميدان عمرانيًا ومعماريًا خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الأعمال ستبدأ في القريب العاجل.

وفيما يخص النظافة، قال عبدالستار: «بداية من الأسبوع المقبل، سنبدأ برفع مستوى النظافة العامة في الميدان، على أن يستغرق العمل المعماري بعض الوقت، نظرًا لطبيعة المشروع».

وأوضح أن هناك خطة متكاملة لحل مشكلة القمامة بالمحلة الكبرى، تتضمن تفعيل منظومة الجمع السكني اليومي، حيث سيتم جمع المخلفات من المنازل مباشرة ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة بالمحلة.